...

موعد قرعة الفائزين في الحج 2020

أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة عن موعد تحديد اسعار الحج لهذا العام.

وأكد “عبد الموجود” أنه سيتم إعلان الأسعار للبرامج الأربعة المنفذة فور تحديد قيمة تذكرة الطيران، وإجراء القرعة الإلكترونية لإختيار 12 ألف فائز مع نهاية الشهر الحالي.

وتوفر وزارة التضامن 4 شرائح للحج لعام 2020 كالتالي:

الشريحة الأولى فنادق 5 نجوم بساحة الحرم المكي بمكة المكرمة والمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة.

الشريحة الثانية تحتوي على فنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية تبعد عن الحرم 800 متر .

الشريحة الثالثة تحتوي فنادق 3 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 800 متر من الحرم و4 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة.

الشريحة الرابعة تحتوي على فنادق مصنفة وتبعد عن الحرم بنحو 1200 متر و3 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بحد أقصى 300 متر.

وأعلنت المؤسسة القومية لتسيير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، عن تخصيص رقم الخط الساخن التالي 0237619909 للرد على الاستفسارات الخاصة بحج الجمعيات الأهلية والمتقدمين للإشراف.

وأوضح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن التقديم سيتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلًا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية (عضو عامل أو منتسب) عند تقديم الطلب ومسددًا للاشتراك السنوي للجمعية وأن تكون الجمعية مر على قيدها عام على الأقل في 1 /1 /2020م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

وأضاف “عبد الموجود” أنه من ضمن الضوابط المنظمة لهذا العام أن يكون المتقدم قادرا على أداء المناسك بالاعتماد على نفسه ويشترط وجود مرافق لكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 75 عامًا وأصحاب الإعاقة ممن تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم إضافة إلى أنه لم يسبق له الحج من قبول وتحسب سابقة الحج اعتبارًا من عام 2015م فيما بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى