...

ناجي الشهابي لـ 60 دقيقة: نقدر جهود الرئيس السيسى والحزب سيطالب بتغيير الحكومة

«حزب الجيل» يستعد للحوار الوطني بثلاثة محاور.. واستمرار انعقاد اجتماعات الأمانات الفرعية

كتبت- دينا بهاء
قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الحزب اوشك على الإنتهاء من إعداد وثيقة المشاركة في المرحلة الثانية من الحوار الوطني، وإنها تشتمل على 3 محاور سياسية واقتصادية وصناعية. مؤكدا أن الحزب يقدر جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني، وأن ذلك يأتي تأكيدا لوفاء الدولة بالتزاماتها.
وأكد الشهابي لـ 60 دقيقة أن الحزب سيطالب بتغيير الحكومة حيث إن الفترة القادمة تتطلب سياسات جديدة وقرارات تنفيذية تقترب من أرض الواقع، مشيرا إلى ضرورة السيطرة على احتكار الأسواق والارتفاع غير المسبوق لأسعار السلع.
وأضاف أن الحزب سيتطرق إلى مناقشة عدة نقاط منها ترشيد الحكومة للاستيراد، وتقليل الفاتورة الدولارية الاستيرادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وإنتاج مستلزمات الصناعة ومدخلات الإنتاج المحلي، ووقف التعامل مع صندوق النقد الدولي، مؤكدا إنه هو السبب الأول في تخفيض قيمة الجنيه المصري وما نتج عنه من تضخم وتداعيات ارتفاع الأسعار.
وقال إن حزب الجيل يركز في الفترة الحالية على عدد من القضايا منها طرح عدد من السياسات الجديدة في المجال الصناعي والزراعي، وكيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، وتثبيت سعر الصرف، وجدولة الديون الخارجية مع الدول والمنظمات والصناديق الدولية، بالإضافة إلى إنشاء وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونشر خريطة للمشروعات المطلوب إنشاؤها.
وأشار إلى أن الحزب يعقد اجتماعات لأمانات المحافظات بشكل مستمر للاستقرار على الرؤية النهائية الخاصة به، بالإضافة إلى استكمال دراسة باقي القضايا ال113 التي لم تناقش خلال جلسات اللجان النوعية المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية المشكلة للحوار الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى