...

نهاية بطعم الفوز للريدز.. ليفربول يتعادل مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

أنتهت مباراة مانشستر سيتي وليفربول في الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالتعادل الإيجابي هدف لهدف، في القمة الكروية الممتعة على ملعب الاتحاد.

شوط أول للفريق السماوي

استحوذ مانشستر سيتي على المباراة من البداية ولم يكون بفعالية أمام مرمى الريدز حتي أول ربع ساعة من الشوط الأول، حيث لم يسفر الاستحواذ عن أي خطورة مباشرة على مرمى الخصم بأستثناء الكرة الكارثية من أليسون بيكر الذى أهدها إلى فودين في الدقيقة العاشرة.

وفي الدقيقة 15 جاءت فرصة خطيرة لليفربول عبر عرضية من محمد صلاح إلى نونيز والذى وضعها بالرأس في المرمى ولكن يقظة إيدرسون في حراسة المرمى حولتها إلى ركنية.

وتكرر خطأ حارس ليفربول في الدقيقة 27 عندما سدد الكرة بشكل سيء ليحصل عليها المدافع الهولندي آكى الذى يرواغ مدافعين الريدز ويمرر الكرة إلى هالاند الذى يضعها في الشباك ليعلن عن تقدم السيتي بالهدف الأول، ويحرز أول هدف في مرمى ليفربول حيث لم يسجل أى هدف أمام ليفربول في الدوري، كما كتب تاريخ جديد له عندما وصل بهذا الهدف إلى أسرع لاعب يسجل 50 هدف في الدوري من 48 مباراة.

استكمل السيتي الاستحواذ إلى نهاية الشوط الأول، وجاءت للريدز في هذا الشوط ثلاث فرص لم يستغلهم نونيز بالشكل الأمثل.

الشوط الثاني .. الريدز يتعادل

قام فريق ليفربول بعنل تغيرات في الهجوم والوسط ، وذلك بخروج جوتا وجونز وإشراك ريان ودياز، وسرعان ما تغير شكل الفريق ولعب كرة هجومية، وبعدها قام بتغير وسط الملعب بمغادرة ماك إليستر وسوبوسلاي، ودخول إيليوت وأندو، ثم خروج نونيز ودخول جاكبو.

تقدم الريدز في المباراة، ومن فرصة دياز يمررها لمحمد صلاح والذى يضعها في قدم أرنولد الذى يصوب صاروخ في مرمى إيدرسون ويسجل التعادل في الدقيقة 80، ويحصل على جائزة رجل المباراة.

ويرتفع رصيد مانشستر ستي إلى النقطه 29في المركز الأول، وليفربول في المركز الثاني بـ28 نقطة، وليشتعل صراع الصدارة، حيث في حالة فوز الأرسنال اليوم سيكون متصدر الدوري، وينافس أيضا على الصدارة توتنهام.

يحتل النرويجي هالاند  صدارة هدافين الدوري برصيد 14 هدف، يليه محمد صلاح في المركز الثاني بـ10 أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى