...

وزير التعليم العالي: قرار تعطيل الدراسة بالجامعات هدفه الحفاظ على صحة الطلاب

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن قرار تعليق الدراسة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لمدة 15 يوما، جاء لمصلحة الطلاب وعدم انتشار فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الإجازة تمنع التجمعات الكثيرة التي حذرت منها الدولة لعدم الانتشار.

وأضاف الوزير، في تصريحات له خلال الساعات الأولى من اليوم، الأربعاء، أن الغرض من تعطيل الدراسة هو مساعدة الطلاب في المقام الأول والحفاظ على صحتهم، مشيرا إلى أنه تواصل مع رؤساء الجامعات لمتابعة تنفيذ خطة التعليم عن بعد التي أعدها المجلس الأعلى للجامعات والاطمئنان على سير العملية التعليمية الإلكترونية.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن البدء في تنفيذ خطة التعليم الإلكتروني بالجامعات، بداية للتطبيق والتحول الرقمي والتعلم الذكي بالجامعات وكل القضايا المتعلقة بالتعليم الجامعي.

وطالب عبدالغفار، طلاب الجامعات، بضرورة استغلال فترة الإجازة ومراجعة الدروس الخاص بهم واستغلالها جيدا، مؤكدا أن فترة التعليق جاءت من أجل عدم انتشار الفيروس الذي يعاني منه العالم.

كما أكد عبدالغفار، أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس، وكذلك تعليق الطيران، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطن المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى