...

وكيل لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ: لابد من الرقابة المشددة على الأسواق

كتبت- دينا بهاء
أشاد المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، قرارات الحماية الاجتماعية الجديدة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، مؤكدا أن الرئيس السيسي فاجأ المصريين بهذه القرارات التي جاءت في توقيت مناسب، وقبيل شهر رمضان المبارك.
وقال “المنزلاوي”، في بيان له أصدره اليوم، إن القيادة السياسية الرشيدة تسعى دائما لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وأن الرئيس السيسي دائما ينحاز للطبقات الاجتماعية والكادحة.
وأعرب عن ثقته التامة في أن حزمة القرارات الاجتماعية التي أصدرها الرئيس السيسي سيكون لها دور هام في تخفيف العبء على المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وذلك بشرط أن تستمر الحكومة في الرقابة المشددة على الأسواق والأسعار ومواجهة محتكري السلع الأساسية.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي يستشعر واقع وحياة المصريين ولا ينفصل عنهم، ويساند ويقف دائما بجانب المواطنين للحد من آثار الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم كله وتلقي بتأثيراتها أيضا على الاقتصاد المصري، مؤكدا أن هذه القرارات رسمت وأدخلت الفرحة والسرور والسعادة في قلوب كل المصريين وأسرهم، خاصة ونحن على أعتاب شهر رمضان المبارك.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، حيث وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل منها، رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50 %، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 و1200 جنيه، حسب الدرجة الوظيفية. وعلاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10 % من الأجر الوظيفي، و15 % من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيها، وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى