...

إحباط هجوم أوكراني على سفينة روسية فى القرم

أ

أحبطت موسكو هجوما أوكرانيا استهدف سفينة روسية بشبه جزيرة القرم اليوم الأحد.

 

وقال ميخائيل رازفاجييف حاكم منطقة سيفاستوبول إن القوات الروسية صدت هجوما صاروخيا مضادا للسفن على إحدى سفنها في ميناء سيفاستوبول الواقع في شبه جزيرة القرم في وقت مبكر من اليوم الأحد.

وأضاف رازفاجييف أن الشظايا المتساقطة تسببت في نشوب حريق صغير تم إخماده على الفور.

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات الجيش دمرت مستودعات الذخيرة الأوكرانية.

 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن “الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية دمرت مستودعات الذخيرة التابعة لمجموعة دونيتسك التكتيكية العملياتية ولواء الدفاع الإقليمي 125 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية”.

 

بالإضافة إلى ذلك، قامت القوات الروسية بضرب أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية في 132 منطقة، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 191 طائرة مسيرة و6 صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز “إم جي إم-140” (أتاكمز) مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية وقنبلة موجهة من طراز “هامر” مصنوعة في فرنسا، بحسب المصدر ذاته.

 

وخلال الفترة الماضية، أفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

 

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي قدمها الغرب لكييف، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو.

زر الذهاب إلى الأعلى