...

إيهاب منصور لـ “الحكومة”: بياناتكم مرفوضة.. وأسهل شيء الكلام النظري

كتبت- دينا بهاء

انتقد المهندس إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أداء الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك في الجلسة العامة بمجلس النواب، والتي من المقرر فيها مناقشة بيانات وزارتي المالية والتخطيط بشأن الموازنة العامة للدولة.

ووجه “منصور” الانتقاد إلى الحكومة قائلا: “أسهل شيء الكلام النظري، وما أصعب التنفيذ الحقيقي على أرض الواقع”.

ورفض وكيل لجنة القوى العاملة البيانات التي أعلنتها الحكومة متمثلة في وزيري المالية والتخطيط أثناء عرض الموازنة العامة أمام البرلمان وقال: “بياناتكم مرفوضة”.

وتابع “منصور” قائلا: “سمعنا مرارا وتكررا عن التعليم والصحة ولكن الحقيقة مُرة، وعن مشروعات عديدة ولكنها دون أولوية للاحتياجات، وعن دعم يقابله ارتفاع الأسعار، وعن دعم القطاع الخاص دون نتيجة ملموسة، وعن ضبط ورقابة على الأسواق والحقيقة انفلات، وعن زيادة الإيرادات لقناة السويس ولن يحدث، وعن خفض البطالة والشباب على المقاهي.. سمعنا منذ 6 سنوات عن التأمين الصحي الشامل وحتى الآن لم تنتهي المرحلة الأولى من ست مراحل”.

واستكمل: “الحكومة أكدت حل مشاكل الصناديق والحسابات الخاصة والحقيقة كانت مزيدا من الإهدار، وعن قوانين فشل تطبيقها بسبب سوء الإدارة مثل قانون التصالح على سبيل المثال لا حصر، وعن دعم المعاشات وعن تعيين 150 ألف معلم والنتيجة معاناتهم، وعن صناعة وتصدير والوقع استيراد فقط”.

واختتم قائلا: “بياناتكم مرفوضة نهائيا يا حكومة الرحيل، ولا بد من التغيير الوزاري بشكل عاجل”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى