...

افتتاح المؤتمر الدولي الاول للنانوتكنولوجي بمدينة الشيخ زايد

May be an image of one or more people and text
تحت عنوان: ” استشراف مستقبل تكنولوجيا النانو : الرؤية والتطبيق … معوقات وحلول ” يعقد المؤتمر الأول لكلية الدراسات العليا للنانوتكنولوجي وذلك في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2022 بمقر الكلية – فرع جامعة القاهرة – مدينة الشيخ زايد من الساعة 9:00 صباحا إلى 4:00 مساءً.
ويقام المؤتمر تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد الأستاذ الدكتور/ محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ورئاسة الأستاذ الدكتور/ رباب محمود الشريف عميد كلية الدراسات العليا للنانوتكنولوجي – جامعة القاهرة ومقرر المؤتمر الأستاذ الدكتور/ خالد سليمان سليمان
حيث يهدف المؤتمر الي:
• التوعية بأهمية علم النانوتكنولوجي في التطبيقات الصناعية، الطبية، الصيدلانية والزراعية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في تلك المجالات.
• تعظيم دور التكنولوجيا المستحدثة في إيجاد وتطوير مصادر بديلة ونظيفة للطاقة سواء الشمسية أو غيرها.
• إيجاد حلول بديلة للتدوير والتخلص من المخلفات البيئية ومعالجة المياه والتربة عن طريق علم النانوتكنولوجي.
• حماية الآثار والمحفوظات عن طريق استحداث طرق الترميم والصيانة باستخدام مواد ومتراكبات نانومترية ذكية تحقق إستدامة المعالجات لمختلف المواد.
• إلقاء الضوء على أهم المستحدثات في تطبيقات علم النانوتكنولوجي والذكاء الاصطناعي ( الروبوتات و تطبيقات الحاسب الآلي فائق السرعة).
• دراسة تحليلية لأهم المخاطر، الاحتياجات والمعوقات التي تواجه علم النانوتكنولوجي و السعي لإيجاد حلول لها.
للإطلاع على تفاصيل المؤتمر من اهداف ومحاور المؤتمر والمدعوون للمشاركة ورسوم وطريقة التسجيل الرجاء الضغط على الرابط الاتي:
للبدء في التسجيل اضغط علي الرابط الآتي:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى