...

ننشر خريطة مواعيد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال والمناطق المستثناة

يتساءل العديد من الناس عن موعد عودة انقطاع الكهرباء في مصر 2024، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. وننشر موقف العودة لانقطاع الكهرباء في مصر ومصير خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي كانت معلنة قبل شهر رمضان.

سيكون موعد انقطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

والاحد المقبل انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وتعاود الكهرباء الانقطاع وفقًا لجداول تخفيف الأحمال التي تعلن عنها الحكومة.

وكان مجلس الوزراء أعلن في يوليو 2023، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عموم البلاد، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وذلك عبر قطع الكهرباء لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة، في ظل نقص الوقود والصعوبات المتعلقة بتوفير العملة الصعبة للاستيراد.

وكشف الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن 4 أسباب أدت إلى زيادة تخفيف الأحمال في الوقت الحالي، أولها نقص الوقود المورد لمحطات الإنتاج، وكذلك زيادة الاستهلاك اليومي، وارتفاع حالات سرقات التيار الكهربائي، وثبات أسعار الكهرباء وعدم تحريكها.

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه سيتم استثناء 4 محافظات ومناطق من خطة تخفيف الأحمال المرتقب تطبيقها بدءًا من الاثنين المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وتابع المصدر، في تصريحات اليوم السبت، أن المحافظات والمناطق الأربع تضم (مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

واكدت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطي، والتي تضم خمسة محافظات بشمال الصعيد “المنيا- بني سويف- أسيوط – الفيوم – الوادي الجديد”، عودة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024.

وكشفت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، خطة تخفيف الأحمال الكهربائية 2024، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، تشمل جميع المناطق والشوارع في محافظة القليوبية، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل 15 أبريل، وفقًا للجداول المعلنة قبل شهر رمضان على أن يكون موعد قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا وحتي الساعة 5 مساءً، لتكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموع.

زر الذهاب إلى الأعلى