...

التخطيط: العمالة المتضررة من كورونا ستدخل في منظومة الشمول المالي

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى قيام الدولة بدعم النشاط الاقتصادي ورفع القدرة الشرائية وتعزيز الطلب المحلي إلى جانب تنشيط البورصة المصرية وتقديم إجراءات متعلقة بدعم القطاعات الرئيسية المتضررة كقطاعات الصحة والصناعة والسياحة فضلًا عن اتخاذ عدد من الإجراءات المصرفية لتيسير المعاملات والحصول على الخدمات البنكية.

وقالت هالة السعيد إن الدولة استطاعت توفير سياسات مالية ونقدية وتحفيزية خلال تلك الفترة فضلًا عن مبادرات البنك المركزي.

وتابعت السعيد أنه لدينا فرصة جيدة جدًا في قطاعات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات وخصوصا مع نسبة السكان الكبيرة من الشباب بما يمثل فرصة في رفعة تكنولوجية.

ولفتت السعيد إلى توجيهات الرئيس بتوجيه منحة خاصة للعمال المتضررين موضحة أن العمالة التي قد تتعرض للخطر في مصر من الذين يعملون لحسابهم الخاص ومنهم حوالي 800 إلى 900 ألف عامل في قطاعات السياحة ومن قطاع النقل كذلك النقل.

متابعة أن اليوم بدأ صرف تلك المنحة بشكل لائق وسيحصل العاملون على كارت لأول مرة للدخول في منظومة الشمول المالي لافتة إلى الجهد المبذول لتجميع قاعدة البيانات الخاصة بتلك العمالة وتقييدها لحصر من يستحق .

وعقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤتمرًا صحفيًا لمتابعة تداعيات فيروس كورونا “كوفيد١٩” على الاقتصاد العالمي والمصري وذلك بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وشارك بالمؤتمر عدد من الصحفيين والإعلاميين حيث نظمت الوزارة المؤتمر بمراعاة الأبعاد اللازمة بين الحضور وذلك في ظل الإجراءات الوقائية المتبعة في حال المؤتمرات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى