...

الروليت الروسي أو لعبة الموت..بقلم طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

تشهد منطقة الشرق الأوسط في الساعات الأخيرة، شهدت احدثاً مهمة وخطيرة ، حيث نفذت إيران هجوماً على مواقع إسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة. ولكن اللافت في هذا الحدث هو تضامن الحوثيين في اليمن مع إيران ودعمهم لها في هذا الهجوم.

 

تعتبر إيران من أبرز الدول التي تدعم الحوثيين في اليمن، وتقدم لهم الدعم العسكري والمالي والسياسي. وقد ظهر هذا الدعم بوضوح في الهجوم الأخير على إسرائيل، حيث شارك الحوثيين في التصدي للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني. تأتي هذه الأحداث في ظل توترات متصاعدة في المنطقة، وخاصة بين إيران وإسرائيل، وتعتبر إسرائيل من أكثر الدول التي تعارض نفوذ إيران في المنطقة، وتحاول بكل السبل والوسائل التصدي لتوسيع نفوذها.

 

ومن المهم أن نفهم تداعيات هذه الأحداث على المنطقة بشكل عام. يعد تضامن الحوثيين مع إيران يعزز من قوة إيران ويزيد من تأثيرها في المنطقة، مما قد يؤدي إلى تصاعد التوترات والصراعات في المنطقة.

 

علاوة على ذلك، قد تؤدي هذه الأحداث إلى تصاعد الصراعات المسلحة في المنطقة، وزيادة التوترات بين الدول المتورطة. وقد تكون لها تأثيرات سلبية على الاستقرار الإقليمي والدولي، وتزيد من مخاطر اندلاع حروب جديدة.

 

لذا، يجب على المجتمع الدولي والدول الإقليمية أن يعملوا على تهدئة التوترات وحل النزاعات بطرق سلمية، وتجنب التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى نتائج وخيمة على المنطقة وسكانها. وعلى الدول المعنية أن تتبنى سياسات حكيمة ومسؤولة تحافظ على السلم والأمن في المنطقة.

بقلم طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

زر الذهاب إلى الأعلى