...

“الصحة العالمية” تكشف أسباب ارتفاع نسب وفيات كورونا في مصر

أعلن الدكتور عمر أبوالعطا، مسئول برامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، أسباب ومعايير ارتفاع نسب الوفيات من فيروس الكورونا فى مصر عن غيرها من الدول حيث بلغت الوفيات حتى أمس 40 حالة وفاة.

وأكد أن هناك عددا من المعايير التي تحدد أسباب ارتفاع أعداد الوفيات من بينها نظام الترصد القوى إلى جانب عدم وجود علاج محدد لعلاج الكورونا، وجميع الدول تنتهج إجراءات للمكافحة منها إعطاء المرضي بعض مركبات الأدوية المصرحة لأمراض أخرى ويمكن أن تصلح مع مريض وآخر لا.

وأشار أبو العطا إلى أن كل الدول تأخذ إجراءات وفقاً لخبراتها وفقاً للبحث العلمى، لافتاً إلى أن وزارة الصحة أبدت استعدادها لمنظمة الصحة العالمية لإجراء التجارب السريرية.

وكان مكتب منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية دعا وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة المنظمة لمصر بخصوص جائحة فيروس كورونا (COVID-19).

وتضمن المؤتمر الصحفي عرضا للنتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة منظمة الصحة العالمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر والدكتور إيفان هيوتين، مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة/الأمراض السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط والدكتور عمر أبو العطا، مسئول برامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر والدكتورة أميرة محسن، مسئول برنامج الاستعداد والتصدي للجائحة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى