...

المواطنون تزاحموا على ماكينات الصرف للحصول على معاش أبريل

 

تزاحم المواطنون منذ صباح اليوم الإثنين، على ماكينات الصراف الآلي لصرف معاشات شهر أبريل الجاري بالزيادة الجديدة للشهر الثاني على التوالي.

وقالت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن الصرف بدأ اليوم من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك والبريد المصري المنتشرة في جميع  المحافظات المصرية أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

أكد جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الزيادة التي تمت للشهر الثاني جاءت بنسبة 15% على أن يكون الحد الأقصى 1890 جنيها، ويستفيد منها 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات.

ووفقا لبيانات الحكومة المصرية فإن تكلفة صرف الزيادة تبلغ 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنوياً، وتبلغ تكلفة تبكير الصرف في مارس بدلاً من يوليو نحو 22 مليار جنيه.

وأضاف عوض، أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1 مارس 2024 حتى 30 يونيو 2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.

وأشار عوض إلى أن قرار تقديم صرف الزيادة الجديدة منذ عام 2022 جاء وفقا لتوجيهات الرئاسة المصرفية بتقديم الصرف ليصبح في أبريل بدلاً من يوليو وذلك بنسبة 13% للمعاشات بتكلفة 38 مليار جنيه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى