...

اليوم.. «حمدي خليفة» يعلن عن قائمته الانتخابية بالعجوزة

كتبت- دينا بهاء
يعقد حمدي خليفة، نقيب المحامين الأسبق والمرشح لذات المنصب، اليوم الخميس، في السادسة مساء، مؤتمرا للإعلان عن تفاصيل حملته الانتخابية، ومستجدات ترشحه، وقائمته الانتخابية، وذلك في نادي نقابة المحامين النهري بالعجوزة.
قال خليفة لـ 60 دقيقة إنه يسعى إلى استكمال برنامجه الانتخابي الذي بدأه في 2009 وتوقف بسبب تركه للمنصب، وعدد من الملفات الأخرى التي يضعها في أولوياته على رأسها زيادة دخل نقابة المحامين.
وأضاف أن إعادة تخصيص أراضي مدينة المحامين أو بديل عنها في حالة استغلالها في غرض آخر، وتعديل منظومة المعاشات، واستغلال عوائد أتعاب المحاماة وتحصيلها لصالح النقابة مباشرة، من شأنه أن يدير الدخل للنقابة ويساهم في رفع أي معاناة تقع على عاتق المحامين.
وأشار إلى أن هناك نصا وجوبيا في قانون المحاماة يعطي الحق للمحامي بممارسة مهنة القضاء، حيث تنص المادة 147 والمادة 148 من القانون أنه يتعين عند تعيين قضاة في المحاكم الابتدائية أن يتم اختيار 25 % منهم من المحامين، وعند تعيين مستشارين أمام محاكم الاستئناف أن يتم اختيار 10 % منهم على الأقل من المحامين، وإنه سيسعى لإعادة تطبيقه مرة أخرى حيث إن النص كان مفعلا من قبل ولكن لا يتم العمل به في الفترة الحالية.
والجدير بالذكر أن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024 أعلنت الجدول الزمني للعملية الانتخابية حيث سيتم الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024، وكشوف الناخبين السبت الموافق 10 فبراير، كما تتلقى الطعون والتظلمات على كشوف الناخبين، يوم الأحد الموافق 11 فبراير، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية للناخبين يوم الثلاثاء 13 فبراير، وتجرى الانتخابات السبت الموافق 9 مارس، والإعادة السبت الموافق 23 مارس 2024

زر الذهاب إلى الأعلى