...

بث مباشر ليفربول ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

يقدم موقع”60 دقيقة نيوز” بث مباشر لمباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد في الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
يحاول الريدز ليفربول الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري من خلال تخطى عقبة “المكابيس” نيوكاسل.

موعد مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد

يلتقى ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد فى العاشرة مساء اليوم، الإثنين، بتوقيت القاهرة، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز، فى الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2023-2024، ومن المقرر أن تكون مذاعة على قناة beIN Sports HD 1.

تاريخيا، التقى ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد فى 57 مباراة بالدوري الإنجليزي، تفوق الريدز في 34 مواجهة، وخسر 11 ، وكان التعادل سيد الموقف فى 12 مباراة.

ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد

أحرز لاعبو ليفربول 115 هدفا أمام نيوكاسل يونايتد الملقب بـ”الماكابيس” الذي سجل 59 هدفاً فى شباك الريدز.

كما التقى ليفربول ونيوكاسل يونايتد عبر تاريخهما فى 28 مباراة على ملعب “آنفيلد”، فاز الريدز فى 22 مباراة وخسر لقاءً وحيداً، وتعادل الفريقان فى 5.

ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد لم يخسر في آخر 14 مباراة بجميع المسابقات (10 فوز، 4 تعادل)، منذ آخر هزيمة له في موسم 2015/2016 في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 0-2.
أكبر نتائج تاريخ مباريات ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد
تعد أكبر نتائج في تاريخ مواجهات الفريقين بفوز نيوكاسل على ليفربول 9-0 في موسم 1933/34، بينما كان أكبر فوز للريدز أمام نيوكاسل بنتيجة 6-0 فى الدوري الإنجليزي موسم 1967/68.

كما يعد المهاجم الإنجليزي مايكل أوين الذي لعب للفريقين هو الهداف التاريخي برصيد 13 هدفا، متفوقا على جيرارد صاحب الـ8 أهداف، ومحمد صلاح ستة أهداف.

ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد

حصل ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب، 42 نقطة من إجمالي 19 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي، حتى الآن، حقق 12 انتصارا بالإضافة إلى 6 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة أمام توتنهام هوتسبير، وسجل لاعبوه 39 هدفاً واستقبلت شباكه 16.

بينما خاض نيوكاسل 19 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم، حقق خلالها 9 انتصارات بالإضافة إلى تعادلين وتلقى 8 هزائم ليحصد 29 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وسجل اللاعبين 37 هدفا خلال هذه المباريات واهتزت شباكهم بـ25 هدفا.

يسعى الريدز لمواصلة انتصاراته بعدما حقق مؤخرا فوزا صعبا على حساب نظيره بيرنلي بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “تورف مور”، معقل فريق بيرنلي، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ليفربول ضد نيوكاسل

تعد هذه المباراة هي الأخيرة التي يخوضها محمد صلاح بقميص ليفربول، قبل إنضمامه لمعسكر المنتخب الوطنى للمشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، حيث يستهل الفراعنة مشوارهم بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير الجارى.

يتصدر محمد صلاح قائمة أفضل هدافى ليفربول هذا الموسم، حيث أحرز النجم المصرى 16 هدفا خلال مشاركته في 26 مباراة بجميع البطولات، بإجمالى 1956 دقيقة مشاركة بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى