...

برلمانية: القومي للأمومة مستقل وفقا للدستور ولا يتبع وزارة الصحة

قالت النائبة أمل زكريا قطب، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: إن قرار مجلس الوزراء عام ٢٠١٥ بتبعية المجلس للوزارة يمثل  اعتداء على الدستور الذي نص في المادة (214) على استقلالية المجالس القومية وبالتالي تبعية المجلس القومي للأمومة والطفولة لوزارة الصحة أمر غير صحيح لأن الدستور وهو أبو القوانين أعطى المجالس القومية المتخصصة الاستقلالية الكاملة وصفتها الاعتبارية، وبالتالي مطالبة رئيس الوزراء بالإشراف على المجلس القومي للأمومة والطفولة كلام غير منطقي.

وأكدت في تصريح لفيتو أن كل مجلس من المجالس المتخصصة كل منها له اختصاصه الذي أنشئ من أجله سواء المجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي لذوي الإعاقة، لكن للأسف الاختصاصات تتداخل في بعضها وهذا ما حاولت المطالبة بتصحيح هذه الأوضاع وديا وعندما تم تجاهل الأمر تقدمت ببيان لرئيس الوزراء.

ويذكر أن النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، تقدمت ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، تطالبه فيه بإلغاء تبعية المجلس القومي للأمومة والطفولة لوزارة الصحة.

وأكدت أن القرار الذي كان قد أصدره مجلس الوزراء عام 2015 بتبعية المجلس للوزارة، يعتبر اعتداء على الدستور الذي نص في المادة (214) على استقلالية المجالس القومية وحياد أعضائها.

وطالبت النائبة رئيس الوزراء بإلزام الحكومة بعدم التدخل فى عمل المجلس واحترام الدستور والقانون والحرص على استقلالية المجالس القومية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى