...

تحذير لمستخدمى “أندرويد”.. تطبيق شائع يجب حذفه على الفور

وُضع مستخدمو هواتف وأجهزة “أندرويد” اللوحية فى حالة تأهب قصوى بسبب تطبيق شائع للغاية، والذى يمكن أن يستنزف حساباتهم المصرفية بهدوء، واعتاد مالكو الهواتف الذكية التى تعمل بنظام “أندرويد” على التحذيرات من باحثى الأمن، وعلى الرغم من أفضل الجهود التى تبذلها جوجل، فإن البرامج الضارة وبرامج الفدية والأدوات البرمجية تستمر فى التسلل إلى متجر “بلاي”.

ويُعرف تطبيق “أندرويد”، المشهور باسمSnapTube، بأنه طريقة سهلة لتنزيل مقاطع الفيديو من “يوتيوب” و”فيس بوك” – وقد تم تنزيله أكثر من 40 مليون مرة، حسب روسيا اليوم.

وكشف تقرير جديد من UpStreamSystems، أن المستخدمين الذين حمّلوا تطبيق SnapTube على هواتفهم الذكية، قد يجدوا أنفسهم يدفعون ثمنا باهظا، وذلك لأن التطبيق يسجل المستخدمين بهدوء للحصول على خدمات متميزة دون علمهم.

وتُعرف هذه الممارسة باسم “fleeceware”، وهو عندما يسيء المطورون استخدام التطبيقات لبدء فرض رسوم اشتراك على المستخدمين، بعد تجربة لاختبار الخدمة، وتسمح جوجل لمطورى الجهات الخارجية بشحن بطاقة الائتمان أو الخصم المحفوظة فى حساب جوجل، لتمكين بعض الخدمات الأكثر شعبية، مثل “نيتفلكس”، من العمل بسلاسة لدى مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام “أندرويد“.

وعادة ما يتمكن مستخدمو تطبيق “أندرويد” من إلغاء الفترة التجريبية يدويا، لتجنب فرض رسوم على الاشتراك الكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى