...

استغل اسم جامعة ويستكليف الأمريكية ومنح شهادات الماجستير.. والمحكمة عاقبته بالحبس سنة

تعددت حالات النصب باسم الجامعات العالمية، فيوميا نسمع عن شهادات ماجستير أو دكتوراه تمنحها هذه الجامعة العالمية أو تلك، وفي النهاية يتضح أن الجامعة الأصلية لم تفعلها وأن أحدهم استغل اسم الجامعة وتحصل على الملايين من الضحايا.
ومن الوقائع الجديدة ما حدث باسم جامعة ويستكليف الأمريكية ، حيث استغل أحدهم اسمها ومنح شهادة ماجستير لأحد الطلاب الذي اكتشف بعدها أن العملية مجرد نصب في نصب، ولجأت الجامعة الأصلية إلى المحكمة من خلال مكتب أندرسن للمحاماة الذي مثلته المحامية سليفيا سيدراك.
وقد قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس أحمد الصفطي سنة مع الشغل حيث قضت المحكمة أن المتهم قد أسس شركة تجارية باسم جامعة ويستكليف وهو نفس اسم الجامعة الموقرة جامعة ويستكليف بالولايات المتحدة الامريكية.
وقام المتهم بدون الحصول علي ترخيص من وزارة التعليم العالي او حصول علي إذن الجامعة بمنح درجة ماجيستير للطالب المجني عليه وإصدار شهادات مزورة منسوبة لجامعة ويستكليف بالولايات المتحدة الامريكية.
وكانت جامعة ويستكليف قد أبلغت وزارة التعليم العالي بالواقعة وبأن المتهم قد منح احد الطلاب المجني عليه شهادة مزورة وباشرت النيابة التحقيق وانتهيت باحالته الي المحكمة والتي أصدرت حكمها المتقدم.

سيليفيا سيدراك
سيلفيا سيدراك _ محامية جامعة ويستكليف

زر الذهاب إلى الأعلى