...

تعرفي على علامات خيانة الزوج .. وماذا أفعل إذا اكتشفت أن زوجي يعرف امرأة غيري؟

الخيانة الزوجية مشكلة قد تتعرض لها أي زوجة وهو الأمر الذي يترك أثرًا سيئًا في نفسها، ويهدم الثقة بين الزوجين للأبد، وتزيد نسبة الخيانة لدى الأزواج، فالرجل بطبيعته قد يميل إلى بناء علاقات مع نساء بخلاف زوجته. وهناك علامات واضحة تدل على خيانة الزوج، أو على أنه قد يخونك في المستقبل، وإن حدث وشعرت الزوجة بها، فيجب عليها التأكد والتعامل بحكمة وتروٍّ مع الأمر؛ لأن أي تهور في ردود الفعل قد يؤدي إلى زيادة المشاكل، وربما يصل الأمر للطلاق، فتعرفي معنا على هذه علامات خيانة الزوج وكيف يمكنك التعامل إذا تعرضت لهذا الموقف.
علامات خيانة الزوج
إليكِ هذه العلامات التي تدل على خيانة الزوج، أو على الأقل أنه من النوع الذي قد يخونك إذا سنحت له الفرصة.
إذا كان شخصًا معتادًا على الكذب بسهولة في أغلب الأمور.
إذا كان شخصًا شديد الأنانية في حياته العامة.
إذا كان أنانيًّا في علاقتكما الحميمة، فلا يهمه متعتك أو ألمك أو رغبتك.
إذا كان من الأشخاص الذين لا يصيبهم أي شعور بالذنب عندما يخطئ في حقك.
إذا كان والده متعدد العلاقات، أو سبق له الزواج لأكثر من مرة (وهذه النقطة نسبية).
إذا كان لا يشتاق لعلاقتكما الحميمة، حتى لو مر وقت طويل دون لقائكما، ولا يصيبه الضيق إن رفضتِ العلاقة لأي سبب فهذه من علامات خيانة الزوج.
إذا كان لا يشاركك تفاصيل يومه، ولا يحكي لكِ متاعبه، أو كان يفعل في الماضي وتوقف عن ذلك.
إذا تغيرت عاداته في استخدام الكمبيوتر والهاتف المحمول فجأة، كأن يضع كلمة سر ويخفيها عنكِ، أو يصيبه الذعر إن رآك ممسكة بهاتفه.
إذا فقدت علاقته معكِ رونقها فجأة دون سبب، سواء العلاقة الحميمة أو العلاقة الشخصية، ولم يعد يقبلك أو يحتضنك في الصباح أو عند الخروج من المنزل والعودة إليه أو عند النوم.
إذا وجدتِ بعض العلامات الواضحة بشدة، مثل آثار أحمر شفاه على ملابسه أو شعرة امرأة أخرى أو عطر نسائي أو غير ذلك، ولكن عليكِ التأكد، فربما كانت والدته أو شقيقته.
الاهتمام الشديد بالتأنق والخروج كثيرًا وحده دونك، خاصة إذا لم يكن معتادًا على ذلك، فهذه من علامات خيانة الزوج.
رفضه ارتداء خاتم الزواج فجأة، فبعض الأزواج يخلعون الخاتم؛ لأنه بالفعل يضايقهم، لكن هذا يحدث منذ البداية وليس فجأة.
  أنواع الخيانة الزوجية
لا يقتصر مفهوم الخيانة الزوجية على وجود علاقة جسدية بين الزوج وامرأة أخرى، بل إن هناك أشكالًا أخرى كثيرة من الخيانة الزوجية، وهي الأكثر شيوعًا بين الأزواج في عصرنا الحالي، ولكل نوع طريقة مختلفة في التعامل معه حسب الموقف وكذلك حسب شخصية الزوج وطبيعة علاقتكما.
  كيفية التعامل مع خيانة الزوج
بعد معرفة علامات خيانة الزوج، من المهم معرفة أنه من أكثر الأمور المؤلمة والمهينة التي قد تشعر بها الزوجة أن تكتشف خيانة زوجها لها، وحينها يتوقف عقلها عن التفكير المنطقي، وقد تتسرع باتخاذ قرارات انفعالية دون تفكير. ولكن مثل تلك المشكلات الكبيرة تحتاج إلى وقت كبير في التفكير بحكمة وهدوء، ودراسة أبعاد العلاقة التي تجمع الزوج بتلك الأخرى قبل البدء في المواجهة واتخاذ أي قرار.

وأخيرًا، ملاحظتك لعلامات خيانة الزوج لا تعني بالضرورة أن زوجك يخونك، ولكنها قد تشير إلى أنه يخفي أمرًا ما، وفي النهاية قلبكِ هو دليلكِ الأول لاستشعار أي تغيير مفاجئ يطرأ على زوجكِ.

ماذا أفعل إذا اكتشفت أن زوجي يعرف امرأة غيري؟

الخيانة أسوأ الأمور التي تتعامل معها الزوجات، النوع المنتشر من الخيانة هو ما يكون فيه الزوج على علاقة مع امرأة أخرى عبر الرسائل الإلكترونية أو النصية أو المكالمات الهاتفية، لم تحدث خيانة جسدية لكن بالتأكيد هناك امرأة أخرى في حياته. فما الطريقة التي يمكن أن تتعاملي بها مع تلك المشكلة إذا اكتشفتيها دون علم زوجك؟ الإجابة تجدينها في السطور التالية. 1. الانفصال عن زوجك آخر الحلول: عندما تكتشفين أن زوجك يعرف امرأة أخرى ولا تدرين ما الذي يحدث بينهما بعد، فمن الخطأ تمامًا أن تتخذي قرارًا سريعًا بالانفصال، كثير من العلاقات الزوجية نجت وأكملت بصورة طبيعية على الرغم من مرورها بحادثة خيانة، لكنها لم تكن نهاية للزواج.
2. خذي وقتًا لتهدئي: التعامل السريع بعد معرفتك بالأمر لن يكون صحيحًا، فالقرارات التي ستتخذينها ستكون مبنية على انفعال غير محسوب، خذي وقتًا كافيًا لتهدئي. يمكنك الابتعاد عن المنزل والذهاب عند والدتك أو أحد أصدقائك، لحين قدرتك على التفكير بشكل عقلاني في هذه المشكلة.
3. لا تجلسي وحدك كثيرًا: اطلبي المساعدة من شخص ذي حكمة وثقة وحيادي، يمكن أن يكون هذا الشخص طبيبًا نفسيًّا أو مختصًا في العلاقات الزوجية، ويمكن أن يكون أحد معارفك أو أصدقائك الذين تثقين في حكمهم ومشورتهم وتأمنينهم على أسرارك. بالإضافة إلى أنه لا بد من وجود شخص آخر تُخرجين معه طاقة الغضب، فالغضب مبرر عند معرفتك بهذه العلاقة، لكن المهم أين ومتى يخرج هذا الغضب.
4. صارحي زوجك بمعرفتك: إذا اتخذت قرارًا بمصارحة زوجك يجب أن تكوني مقتنعة تمامًا بهذا القرار، وقبل المصارحة يجب أن ترتبي أفكارك جيدًا وتكوني جاهزة بجميع الردود على اعترافاته ومبرراته المتوقعة. في هذه الجلسة يجب أن يكون الأطفال خارج المنزل، ويجب أن تكوني في أفضل حالاتك العقلية والنفسية، لكي تكوني متمكنة من حديثك عند المواجهة. لذا خذي وقتًا كافيًا بعد معرفتك بالأمر، ولا تذهبي لزوجك مباشرةً لتصارحيه.
5. لا تقبلي معاملة مهينة: من الوارد أن تسامحي زوجك، ومن الوارد أيضًا أنك لن تتقبلي حياتك معه مرةً أخرى، هذا يعود لردود الزوج واعترافه بالأمر وطريقة كلامه، بالإضافة إلى شخصيتك ونفسيتك وقدرتك على التسامح وعلاقتك معه بشكلٍ عام. في حالة رغبتك في تمرير الأمر لا تقبلي بالظلم ويجب عليك وضع شروط صارمة للعودة، وأحد أهم هذه الشروط أن تأخذي وقتًا كافيًا للعودة مرة أخرى لعلاقتك معه، بالطبع لن يعود الوضع كما كان إلا بمجهود مضاعف من الزوج لإعادة قلبك وثقتك به. 6. فكري في الأطفال: على عكس ما تقوله معظم النساء عند اكتشافهم خيانة الزوج أنهن لن يفكرن في أحد باستثناء أنفسهن، لكن الأطفال جزء من حياتكما ولا يمكن تجاهل وجودهم وتأثير كل الخيارات على نفسياتهم. أحيانًا يكون الانفصال أفضل للطفل، وأحيانًا تكون المحاولة مرة أخرى هي الأفضل، لا يمكن أن تأخذي قرارًا دون التفكير في أطفالك. لا أُنكر أن الخيانة شعور مهين وغير مقبول، لكن لكل أسرة ظروفها الخاصة، ولكل زوجين أسرار لا يعرفها غيرهما، وعند التعامل مع مشكلات بهذا الحجم يجب أن تأخذي وقتك جيدًا وتفكري بعقلك قبل قلبك.

زر الذهاب إلى الأعلى