...

تعرف على حصيلة اليوم الرابع من دورة الألعاب القتالية بالرياض

 

توجت مساعد وزير الرياضة لشؤون الرياضة، أضواء العريفي، المجرية ريناتا سزمولكا بالميدالية الذهبية لوزن 90 كجم في منافسات مصارعة الجابلنج، ضمن دورة الألعاب العالمية القتالية الرياض 2023، المقامة في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود.

ونالت الإسبانية كلوديا فورنيس الميدالية الفضية، فيما أحرزت الأمريكية ماي جريجو والألمانية دارينا جولدن الميدالية البرونزية.

أوكرانيا تسيطر على الجابلنج

سيطرت أوكرانيا على ميداليات مصارعة الجابلنج اليوم، بعدما حصدت 6 ميداليات متنوعة (3 ذهبية و2 فضة وواحدة برونزية)، حيث حصلت كاتريناستيبانوفا على ذهبية وزن 71 كجم، ورومان كيزيوك على ذهبية وزن 92 كجم، وإيفان مالين على ذهبية وزن 100 كجم.

وأسفرت باقي النتائج عن فوز اليابانية روي هيراباياشي بالميدالية الذهبية في وزن 53 كجم، وأحرزت المجرية أليكسا توث ذهبية وزن 58 كجم، والألمانية جاميلا أنتونيا بذهبية وزن 64 كجم.

وفي منافسات الرجال، حصد الأرميني مايسنرسيسيان ذهبية وزن 66 كجم، والكازاخستاني سارسين زيتيباييف ذهبية 71 كجم، والأوزبكستاني أولوجبيك رحمانوف ذهبية 84 كجم.

ذهب الجودو لأوزبكستان

وحصدت أوزبكستان الميدالية الذهبية في منافسات الجودو، بعد تفوقها على البرازيل التي حصلت على الميدالية الفضية، وانتزعت الجزائرواليابان الميدالية البرونزية بعد تغلبهما على ألمانيا وهولندا على الترتيب.

24 سعوديا في الرومانية

تنطلق غدا الثلاثاء منافسات رياضتي الأيكيدو والجوجيتسو، على قاعة أرينا بجامعة الملك سعود، فيما ستتواصل فعاليات اليوم الثاني للمصارعة، حيث ستبدأ منافسات المصارعة الرومانية “الجريكو رومان”، بمشاركة 48 لاعبا منهم 24 لاعبا سعوديا.

وستقام المنافسات على 6 أوزان للرجال، وهي 60، و67، و77، و87،و97، و130 كجم.

100 لاعب في الأيكيدو

تبدأ منافسات الأيكيدو غدا الثلاثاء، بمشاركة 100 لاعبا ولاعبة من 30 دولة، وهي لعبة استعراضية غير تنافسية وتستمر على مدى يومين، وسيقدم الفريق السعودي المكون من 17 مشاركا (11 لاعبا و6 لاعبات) عرضا لمدة 20 دقيقة غدا.

3 أيام للجوجيتسو

يتنافس 120 لاعبا من 32 دولة في لعبة الجوجيتسو التي تستمر على مدى 3 أيام، بمشاركة أكثر من 120 لاعبا.

وتشارك السعودية في الدورة

زر الذهاب إلى الأعلى