...

خط ساخن بين مدير الأمن ونقيب المحامين.. أبرز محاور برنامج حمدي خليفة.. “حمدي خليفة” منظومة المعاشات تحتاج إلى تعديل ويجب تفعيل اللامركزية..مرشح نقيب المحامين يخطط لتأسيس اتحاد عالمي للمحامين

كتبت- دينا بهاء

قال حمدى خليفة إنه سيعمل على تعديل أنظمة المعاشات، حيث تكون منظومة تعتمد على اللامركزية، وتعمل عن طريق النقابات الفرعية، بشكل يحقق زيادة المعاشات بشكل ملحوظ، عن طريق استغلال عوائد أتعاب المحاماة وتحصيلها لصالح النقابة مباشرة، كما سيتم تسهيل الإجراءات على المحامين عن طريق كارنيه النقابة دون أن يترتب عليه إثبات أدلة اشتغاله بالمهنة.

وأكد حمدي خليفة، مرشح نقيب المحامين، أن برنامجه الانتخابي يتضمن إنشاء مستشفيات للمحامين وأسرهم، وإنشاء قناة فضائية تهدف للتثقيف القانوني وتكون منبرا للمحامين، في نفس الوقت يخصص العائد لدعم الخدمات النقابية باعتبارها شكل استثماري، كما ينوي استكمال خطط إنشاء اتحاد عالمي لنقابات المحامين، مقره في القاهرة ويرأسه نقيب محامين مصر، مما يتيح إمكانية التدريب الدولي وتوفير فرص عمل لشباب المحامين في دول العالم المختلفة.

واوضح حمدي خليفة، مرشح نقيب المحامين، أن من أولويات برنامجه الانتخابي، وجود خط ساخن بين مدير الأمن ونقيب المحامين، لتسهيل عمل المحاماة وحل مشاكلهم، توفيرا للوقت والاجراءات.

واضاف إنه يسعى إلى تشكيل لجان تضم محامين مصريين، للدفاع في القضايا الدولية، وأن تعمل اللجنة كهمزة وصل بين السفارات ونقيب المحامين.

زر الذهاب إلى الأعلى