...

رئيس الإنجيلية: مواقف السيسي التاريخية جنبتنا مخاطر كورونا

هنأ الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الجميع بعيد القيامة المجيد كما قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي حرص على تهنئة أبناء الانجيلية بالعيد وأيضا على قراراته ومواقفه التاريخية غير المسبوقة إزاء أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الإنجيلية خلال كلمته في احتفال عيد القيامة، إن الدور الذي لعبه سيادة الرئيس كان حاسما لتجنب الكثير من المخاطر التي كان من الممكن أن تعصف بالبلاد مثلما حدث في العديد من بلاد العالم.

كما شكر أيضا رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والحكومة المصرية بكافة وزاراتها، لما اتخذته من إجراءات وقرارات تعكس مدى الاهتمام بالمواطن المصري، ووضع صحته وسلامته فوق كل اعتبار.

وشكر رئيس الإنجيلية أيضا الوزراء والمحافظين والبرلمانيين، والسفراء، وكافة القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، والمسئولين الحكوميين، وقادة الفكر، الذين هنأونا بإرسال برقيات تهنئة أو الذين هنأونا هاتفيا.

كما حرص على شكر كل العاملين في القطاع الطبي، الذين يمثلون بحق جيش مصر الأبيض، ويخاطرون بحياتهم في سبيل سلامة وصحة المواطنين، إننا مدينون لكم بحياتنا، وأيضا القوات المسلحة والشرطة الذين يحملون على عاتقهم مسؤوليات ضخمة ويضحون بحياتهم من أجل سلامة الوطن وأمنه.

كما شكر رئيس الإنجيلية أيضا أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب، الذين يعملون بتلاحم من أجل حماية الجميع، ونحن في تواصل مستمر سويا من أجل متابعة الأزمة واتخاذ ما يلزم من إجراءات. لقد خضنا معا تحديات كبيرة، وكان علينا اتخاذ قرارات صعبة؛ فقرار تعليق العبادة لم يكن سهلا على أي منا لكنه جاء من منطلق المسؤولية الوطنية والروحية. ونحن في تواصل مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية حياة وصحة شعب كنيستنا.

كما شكر التليفزيون المصري، والقنوات الفضائية والصحف والمواقع الإخبارية التي تغطي احتفالات الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة.

كما وجه أندريه زكي الشكر للكنائس المحلية، التي خرجت في خدمة المجتمع جميعا بلا تمييز في مواجهة آثار وتداعيات هذه الأزمة، والشكر لشعب الكنيسة لالتزامه بقرار تعليق الاجتماعات.

كما شكر شعبنا المصري العظيم، لالتزامه بالتعليمات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل العبور من هذه الأزمة بسلام.

وقال رئيس الإنجيلية لقد أثبتت هذه الأزمة أن لدينا وطنا ننتمي إليه ونحبه ويهتم هو بنا، وقيادة وحكومة استطاعت بقرارات حكيمة هادئة وأداء راق أن تجنب مصرنا الحبيبة ويلات كثيرة. إننا نشعر بالفخر والاعتزاز تجاه القيادة في بلادنا وتجاه الشعب الذي ننتمي إليه. ورغم أي شيء نثق أن الله سيعبر بنا هذه الأزمة بقدرته العظيمة ورحمته الغامرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى