...

رئيس الوزراء: الانتهاء من تسليم 530 ألف كارت للمزارعين بمحافظات الصعيد

 

قال مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، إن مشروع الكابلات الفايبر من المشاريع الهامة التى تدخل لأول مرة لمحافظات الصعيد ضمن مشروع حياة كريمة والتى لم تكن متاحة فى الصعيد فى وقت سابق .

وأشار  مصطفى مدبولى ، خلال كلمته بفعاليات افتتاح الرئيس السيسى لمجمع انتاج البنزين وتكرير البترول بمحافظة اسيوط ، لتنفيذ العديد من المشروعات فى مجال التنمية المحلية فى الكهرباء ، المجازر ، الرصف الداخلى ، الإنارة ، الطرق المحلية بتكلفة 30 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه لتنفيذ مشروع مميز مثل هذا ، قامت به الدولة المصرية بالتعاون مع البنك الدولى ، وهو مشروع تطوير التنمية المحلية فى محافظات قنا وسوهاج، بتكلفة 10 مليار جنيه بهدف تطوير المناطق المحلية داخل محافظات الصعيد،  والذى يعد من أفضل الممارسات الناجحة التى صنفته الامم المتحدة هذا العام كواحد من أفضل المشروعات التى نفذت فى مجال التنمية على مستوى العالم.

وأكد إن قطاع الزراعة كان له نصيب مهم جدا من التطوير، وذلك من خلال مشروع إستصلاح الأراضي، حيث تم الوصول إلى أكثر من 550 ألف فدان  تم إضافتها للرقعة الزراعية ( شرق العوينات، توشكي، الوادي الجديد، الفيوم، غرب المنيا، غرب غرب المنيا).

وأضاف مدبولي، أنه تم الإنتهاء من منظومة الرى الحديث ب300 ألف فدان، بمحافظات بني سويف والمنيا وقنا والوادي الجديد، موضحا أن المستهدف 504 آلاف فدان.

وتابع أنه بالنسبة لكارت الفلاح، فإن إجمالي الحيازات الزراعية التي تم تسجيلها قدرت ب1.3 مليون حيازة، كما أنه تم الإنتهاء من تسليم 530 ألف كارت للمزارعين بمحافظات الصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى