...

سويسرا تطلق أول تطبيق لتتبع جهات الاتصال

 

يدعي فريق مقره في سويسرا أنه طور وأظهر أول تطبيق لإخطار التعرض الرقمي باستخدام إطار عمل صممته Apple وGoogle.

واجهة برمجة تطبيقات Apple-Google، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في 10 أبريل وتم إطلاقها في 20 مايو ، عبارة عن مجموعة أدوات مطور يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات الصحة العامة التي تتتبع انتشار الفيروسات التاجية عبر إشارات البلوتوث.

ودخل تطبيق سويسرا القائم على API ، الملقب بـ SwissCovid ، يوم الاثنين مرحلة تجريبية حيث سيتم اختباره من قبل أفراد الجيش السويسري وعمال المستشفيات وموظفي الخدمة المدنية ، حسبما أفادت بي بي سي.

والتطبيق الذي يعتمد على نهج “لامركزي” ، تم تطويره من قبل المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا لوزان (EPFL) و ETC زيوريخ. تقول فرق التطوير في هذه المؤسسات أن تطبيقهم هو أول تطبيق يعتمد على إطار عمل Apple-Google في العالم الذي يتم إطلاقه بالفعل.

وعلى عكس جهود تتبع جهات الاتصال الرقمية الأخرى ، يجب أن تلتزم التطبيقات القائمة على واجهة برمجة التطبيقات بمجموعة من بروتوكولات الخصوصية والأمان ، بما في ذلك سياسة الاشتراك الصارمة ، والتخزين اللامركزي للبيانات ، وإجراءات التشفير وإخفاء الهوية.

وبسبب المتطلبات الصارمة ، قررت بعض الحكومات ، مثل المملكة المتحدة وولاية يوتا الأمريكية ، التخلي عن واجهة برمجة التطبيقات لصالح حلولها الخاصة ووفقًا لـ BBC ، لا تزال خدمة الصحة الوطنية تنظر إلى واجهة برمجة تطبيقات Apple-Google على أنها “نسخة احتياطية”.

وفقًا لموقع Swissinfo.ch الإخباري السويسري ، تم تسريب نسخة جوجل من التطبيق عن طريق الخطأ للجمهور قبل تقييد الوصول ، على الرغم من أن مسؤولي EPFL يقولون إن الحادث لن يؤثر على المرحلة التجريبية.

وسيناقش البرلمان السويسري “الأساس القانوني” للتطبيق في يونيو. إذا تمت الموافقة عليه، فيجب إطلاقه للجمهور رسميًا بحلول منتصف ذلك الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى