...

طلب إحاطة بسبب فواتير كهرباء تبلغ 17 ألف جنيه شهريا… وعضو بالنواب: “ده استهلاك مصنع مش شقة”

كتبت- دينا بهاء

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن الفواتير الخيالية للكهرباء في بعض مناطق الجيزة.

وقال “منصور” إن هناك مبالغة كبيرة جدا في تقدير رسوم الممارسات، وصلت إلى 17 ألف جنيه لوحدة سكنية مساحتها 140 مترا تقع في نطاق محافظة الجيزة.

ونوه إلى أن أصحاب الوحدات تقدموا بطلبات تركيب عدادات منذ عام 2020 ولم يتم الرد عليهم حتى الآن، مؤكدا أن التأخير بسبب مخاطبات بين الوزارات، لا ذنب للمواطن فيها.

وقال عضو مجلس النواب إنه على الرغم من وجود رخصة للعقار وعقد ملكية الأرض، فقد أرسلت الأوقاف خطاب يفيد بعدم التعامل معهم، الأمر الذي أدى إلى تعطل مصالح المواطنين، مشيرا إلى أن الخطاب دون مرفقات أو إثبات الملكية للأوقاف.

وأكد “منصور” أن المواطنين قد تأكدوا من الحي حينها من صلاحية رخصة العقار، ولكن مسئولي الحي أفادوا في الوقت الحالي أن هناك خطابا من الأوقاف أن الأرض تقع ضمن أملاك الأوقاف، متسائلا: “ما ذنب المواطنين في هذا التضارب”.

وقال “منصور” إن المواطنين قاموا بتقديم تظلمات منذ 4 شهور ولم يتم الرد عليهم، وأن التخوف الحقيقي أن يتحول الأمر إلى أحكام قضائية على المواطنين لا ذنب لهم فيها.

وأكد النائب إنه اطلع على نماذج من الممارسات التي وصلت إلى 17 ألف جنيه و 12 ألف جنيه للوحدة الواحدة في شهر واحد فقط، مؤكدا رفض المواطنين للتقدير غير المنطقي للممارسات، وإنهم أعلنوا عدم السداد، مشيرا إلى أن هناك بعض الوحدات تم إخطارها بسداد 5 آلاف جنيه في الشهر، رغم أن الاستهلاك الطبيعي يتراوح بين 200 و 700 جنيه تقريبا للوحدة السكنية شهريا.

وطالب عضو مجلس النواب بتحويل الأمر للمناقشة في اللجنة المختصة بالمجلس، واختتم طلبه قائلا: “ده استهلاك مصنع مش شقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى