...

عمرو أديب مستعجل: لو ح تبيعوا حاجة خلصونا بسرعة الفراخ والبيض والبن في العالي!

يبدو أن الإعلامي عمرو أديب مستعجل جدا على فكرة بيع أصول الدولة المصرية، التي يراها الحل الوحيد لنزول أسعار الفراخ والبيض والبن!

علق أديب، على تصريحات الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بشأن تلقي العروض النهائية لبيع حصة من الشركة الوطنية، لبيع وتوزيع المنتجات البترولية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقال في برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت: «يلا يا جماعة خلصوا، لو هتبيع حاجة بيعها، لو هتشتري حاجة اشتريها، لو هتوقع اتفاق مع الصندوق وقعه، أنا بسمع عن بيع الوطنية من وأنا بشورت»

وأشار إلى أن البعض قد يتهمه بحث الدولة على بيع أصولها، قائلًا: «لا عمرو مش عاوز يبيع، عمرو عاوز يحل، أرجوكم الأخبار والاتفاقات مبشرة وجميلة، ننفذ بقى أنا في عرضك لأن الدنيا بتتكعبل».

وقال إن الأسعار تشهد زيادة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا: «الأسعار بتقزح، النهارده الفراخ بقت بكام والبيضة بقت بكام والفول بكام؟! إما نتحرك أو قول لي ربنا معانا كلنا هو ده الوضع وهنفضل مكملين على الشكل ده»، وفقًا لوصفه.

ولفت إلى أن مصر لا تنتج شيئًا، معقبًا: «في نوع شاي ناقص في السوق، ولما سألت قالوا: أصل الدبوس بنجيبه من بره، آن الأوان تبص على الكلام ده، هو كيلو البن بكام النهاردة؟! مبقولش ازرع بن، لكن لما تبص يمين وشمال تكتشف أنك لا تنتج شيئًا إلا الخضار والفاكهة».

وشدد على أن «السوق لا يسير بالشائعات وإنما بالحقائق»، مؤكدًا أن تنفيذ أي خبر متعلق بالوصول إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي، أو ضخ استثمارات في رأس الحكمة، سيحدث انفراجة في السوق وحياة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى