...

في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.. فنانات تعرضن للضرب

 

 

حددت الأمم المتحدة الخامس والعشرين من شهر نوفمبر يوماً عالمياً للقضاء على العنف ضد المرأة، لتنظيم فعاليات تمهد الطريق نحو التصدي لهذا العنف في مختلف صوره الجسدية والنفسية واللفظية والاقتصادية باعتبارها تُعد انتهاكاً لحقوق الإنسان، كما دعت الحكومات والمنظمات الدولية لرفع مستوى الوعي العالمي لتعزيز مفهوم القضاء على تلك الظاهرة.

وفي مجتمعنا، هناك العديد من صور العنف ضد المرأة، وقصص كثيرة لا يعرفها كثير من المجتمع، ونرصد في هذا التقرير فنانات تعرضن للضرب  وأكثر من صورة من صور العنف ضد المرأة.

 

الفنانة إيمان العاصي تتعرض للعنف من زوجها الأول

الفنانة إيمان العاصي
الفنانة إيمان العاصي

بعد مرور أربعة أشهر على زواج الفنانة إيمان العاصي من رجل الأعمال نبيل زانوسي، اشتعلت الخلافات بينهما قبل وقوع الطلاق، وصلت إلى إعلان «إيمان» أنها تعرضت للاختطاف من زوجها السابق، واعتدائه عليها بالضرب، للتنازل عن جميع حقوقها مقابل الطلاق، مشيرة إلى أن التجربة مؤلمة، وصلت إلى حد الإهانة الكبيرة خلال فترة زواجها.

 

 

الفنانة علا غانم : زوجي ضربني أمام بناتي

 

الفنانة علا غانم
الفنانة علا غانم

وفي تصريح تلفزيوني قالت الفنانة علا غانم: “زوجي ضربني أمام بناتي”، مؤكدة أن زوجها الثاني اعتدى عليها بالضرب أكثر من مرة، مشيرة إلى أن قيامه بضربها دفعها لاتخاذ قرار الانفصال عنه بشكل نهائي، إذ علقت قائلة: «أنا بالنسبة لبناتي مثل أعلى وقدوة، ولا يمكن لقدوتهن أن تتعرض للضرب أو الإهانة، لذلك كان الانفصال هو الحل الأمثل».

 

الفنانة سناء جميل والضرب من شقيقها

الفنانة سناء جميل
الفنانة سناء جميل

عانت الفنانة الراحلة سناء جميل من العنف من شقيقها في بداية مشوارها الفني، وهو ما كشفت عنه في أحد تصريحاتها الصحفية وروت تفاصيل تعرضها للعنف الأسري.

 

الأمر بدأ عندما علم شقيقها برغبتها في العمل في التمثيل مما تسبب في صفعها على وجهها وفقدانها السمع في إحدى أذنيها، وطردها من المنزل، تلك التجربة تسببت لها في خوف شديد دفعتها إلى الإصرار على عدم الإنجاب خوفاً من أن يتعرض أطفالها لنفس المعاناة التي عاشتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى