...

قائمة الإصدارات الجديدة لدار سما المشاركة بمعرض الكتاب

 

تشارك دار سما للنشر والتوزيع بمجموعة متميزة من الإصدارات الجديدة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال 55 بالمركز الدولي للمعارض بالتجمع الخامس.
تطرح دار سما إصدارات كبار الكُتّاب والمفكرين والنقاد والأكاديميين في مكتبة تضم أهم الأعمال الفكرية والكتب التي تنفرد بها الدار هذا العام. حيث يستكمل كامل رحومة في كتابه “المهدي غير المنتظر” ، رحلته الموسوعية عن التوظيف السياسي للدين. كما تطرح ذكريات د. مصطفى الفقي، في كتابٍ يضم أسرار حياته السياسية والدبلوماسية بتقديم الكاتب السيد الحرّاني.
وتقدم الدكتورة آمنة نصير قراءات جديدة لليهودية في “دراسات علمية في المسألة اليهودية”. أما د. يسر فاروق فلوكس تقدم هذا العام كتاب “الإعلام المعادي وتأثيره على الهوية الوطنية”. أما الكاتب الصحفي محمود عبد الله تهامي يشارك بكتابه عن الجماعات المتطرفة بعنوانه “الفكرة والقناع”. وفي أسرار القرآن الكريم يقدم د. أحمد ربيع غزالي كتابه “إعجاز البيان في حروف القرآن”.
بينما يقدم د. حسين عبد البصير كتابه الأثري السياحي “أشهر معالم القاهرة والجيزة” والذي يطوف فيه أرجاء القاهرة والجيزة العامرة بالأماكن السياحية. أما المستشار د. محمد الدمرداش فيقدم أحدث مؤلفاته: “صفحات من تاريخ السودان”.
ويشارك الكاتب الصحفي الكبير مصطفى بكري بكتاب مهم يتزامن مع الأحداث الجارية، وهو كتاب “طوفان الأقصى: حقائق الواقع وسيناريوهات المستقبل”.وفي لغةٍ جديدة يقدم الكاتب الصحفي الكبير عبد الوهاب داوود كتابه “حلو وكداب اترك الموبايل وابدأ الحياة”.
وفي القصيدة العربية المعاصرة نقرأ دوانين جديدة للشاعر د. محمد السيد إسماعيل في ديوانه “كائنات في انتظار البعث”، ،وديوان “اليكِ فاتنتي” للشاعر السوري حسن الطرمزاوي.

تشارك الدار أيضا بمجموعة جديدة من الكتب في مجال النقد الأدبي، حيث تتعاون الدار مع الناقد الأدبي الكبير د. محمد عبد المطلب في ثلاثةٍ من أحدث مؤلفاته الهامة في النقد الثقافي ومناهج النقد الأدبي. أما الناقدة الموسيقية د. رانيا يحيى في ثلاثيتها النقدية عن الموسيقى والسينما والغناء. وأستاذ الفولكلور والأدب الشعبي د. هشام عبد العزيز في كتابه الموسوعي عن النيل. والناقد الأدبي الدكتور محمود الضبع وكتابه صناعة المعرفة في عصر مجتمع المعرفة. والناقد المسرحي د. محمد زعيمة في رصده للحركة المسرحية العربية. والناقد والروائي د. حمدي النورج في أحدث كتبه عن الخطاب الروائي وألف ليلة وليلة.
والناقد الأدبي والروائي د. محمد سليم شوشة في كتابه “ما وراء القصيدة”.
تضيف للمكتبة باقة من الروايات، منها رواية الشاويش محمد محمد محمد للدكتور أبو القاسم رشوان. ورواية كابجراس للكاتب المستشار مدحت شنن. ورواية حلاب النجوم للكاتبة هبة عبد اللطيف. ورواية “أوووه 0” لياسر الزنكلوني. وكتاب “كيف تحب في 7 أيام” للكاتب والمنتج الفني “شادي مقّار”.
أما في مكتبة الروايات البوليسية وأدب الرعب بأقلام أبرز الكتاب:
الكاتب والإعلامي “أحمد يونس” الذي يستكمل سلسلة رواياته عن عالم الرعب والغموض بأحدث رواياته: “نادر فودة 8″ و”خبايا المجلد الثاني”. وكاتب أدب الرعب “محمد عصمت” في روايته “ما يُروى في الظلام”. ومتوالية د. شوكت المصري القصصية الفائزة بجائزة الـ BBC لأفضل قصة قصيرة “حبس احتياطي”.
تشارك الدار بروايات: “رحلة إلى الموت” للكاتب والمبدع في أدب الجريمة الدكتور أغر الجمّال. و”رحمة 4″ لـللكاتبة ميسون سرور– و”جريمة الساعة 7″ للكاتب رضا سليمان – مع سلسلة “الجنايات” 6 أجزاء للكاتبة رحاب مصطفى – وأحدث ترجمات “معتزة مهابة” لسلسلة “المغامرون الخمسة”. ولأول مرة ترجمة وتحقيق جديدة لمخطوط كتاب “كليلة ودمنة” عن الفارسية للمترجمة د. منى مصطفى، وهي المخطوطة الاصلية لكليلة ودمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى