...

قفزة في أسعار الدولار بعد قرار المركزي

قفزت أسعار صرف الدولار في البنوك أعلى 49 جنيهاً بعد دقائق من إعلان البنك المركزي، رفع أسعار الفائدة بأعلى معدل في تاريخ البنك، بنحو 600 نقطة أساس.
ووصل سعر الدولار في بنك الشركة المصرفية العربية الدولية “سايب” إلى 45 جنيهاً، وفي بنك الإسكندرية شراء 40.60 جنيه، وبيع 40.70 جنيه، وفي المصرف العربي الدولي بلغ سعر الدولار شراء 40.50 جنيه، وبيع 40.60 جنيه، فيما وصل إلى 44 جنيهاً في المصرف العربي الدولي، وفي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وصل سعر الدولار إلى مستويات 42.5 جنيه.
وفي المقابل، سيطر الارتباك على السوق الموازية مع غياب كامل للتجار المضاربين وترقب للمتعاملين لما تشهده السوق الرسمية للصرف، ولم تداول أسعار للدولار في السوق السوداء حتى الآن، وإن كانت التعاملات الأخيرة تشير إلى تداول الورقة الأميركية الخضراء ما بين مستويات 45 و48 جنيهاً. وخسر الجنيه المصري ثلث قيمته في مقابل الدولار بعد قرار البنك المركزي المصري في أول تحرير سعر الصرف منذ 14 شهراً، وقفز سعر العملة الأميركية على شاشات المصارف الحكومية والخاصة ليتجاوز 45 جنيهاً في مقابل 30.8 جنيه حتى صباح الأربعاء. وتسعى مصر إلى تطبيق سعر صرف مرن بالكامل في محاولة لمواجهة السوق الموازية الناجمة عن أزمة نقص النقد الأجنبي.

زر الذهاب إلى الأعلى