...

لو عاوزة الطلق يجي بسرعة عليك بهذه الأطعمة

إذا أردت تعجيل الطلق وفتح الرحم ، ننصحك بتناول الأطعمة التالية :ورق التوت الأحمر، ،الأناناس، التمر، زيت الخروع، الاطعمة الحارة، زيت زهرة الربيع المسائية.
ورق التوت الأحمر: يعتبر ورق التوتر الأحمر من المشروبات التي تشرب باردة او ساخنه وتستخدم لتعجيل الطلق. لأنه يزيد من تدفق الدم الى الرحم. لكن الى يومنا هذا لا يوجد دليل علمي يؤكد هذا الامر، ينصح بشرب من 1-3 اكواب في اليوم من شاي التوت الأحمر.
الأناناس: يحوي الأناناس على انزيم البروميلين الذي يمكن ان يكون مفيدا في فتح الرحم، لكن مثل سابقة ورق التوت الاحمر، لا توجد ادلة علمية مؤكدة على تأثيره.
كما يعتبر الأناناس مصدرا غنيا بفيتامين سي ، وسواء كان يحرض الطلق ام لا، فإن نكهته اللذيذة ومذاقه وفوائده الصحيه تجعله من الاغذية المفيدة للغاية للنساء الحوامل، والحصة اليومية التي ينصح بها هي 1 كوب يوميًا.
زيت الخروع: اظهرت دراسة أن النساء الحوامل اللواتي تناولن زيت الخروع اثناء الحمل كان لديهن تقلصات رحميه اسرع، وادى ذلك الى تقلصات اقوى وتحرض مخاض طبيعي. والجرعة اليومية التي ينصح بها هي 60 مل، أي 4 ملاعق يوميًا.
لكن يجب الانتباه الى أن زيت الخروع يمكن ان يسبب التجفاف، الغثيان، التقلصات، القيء والاسهال.
التمر: اظهرت الدراسات أن التمر في المرحلة الاخيرة من الحمل يترافق مع ولادة ابسط وولادة طبيعية. وذلك بسبب وجود هرمون الاكسيتوسين الذي يتم تحريره عبر تناول التمور والذي يحرض على المخاض. كما أن الاحماض الامينية في التمر التي تنتج البروستاغلاندين يمكن أن تؤثر على الألم، والالتهاب، وتفلصات الرحم، وتساعد في نضج عنق الرحم.
بالاضافة الى جميع هذه الفوائد الصحية، يعتبر التمر مصدرا غنيا جدًا بالألياف ومضادات الاكسدة، والكمية التي ينصح بها يوميًا هي 6 حبات يوميًا.
زيت زهرة الربيع المسائية: يحوي على احماض اوميجا 6 التي تحرض انتاج البروستاغلاندين الذي يؤدي لتحريض المحاض وفتح عنق الرحم. وهو آمن لدى الحوامل، ينصح بتناول من 500 الى 2000 ملغ يوميًا.
الاطعمة الحارة: يمكن ان تعزز الاطعمة الحارة انتاج البروستاغلاندين من اجل مساعدة العضلات على التقلص، وتنشيط الجهاز الهضمي. لكن تجنبي الافراط في الاطعمة الحارة او ذات التوابل العالية، لأنها قد تسبب ازعاج المعدة والاسهال. 

زر الذهاب إلى الأعلى