...

مانشستر يونايتد يضم جادون سانشو مقابل 85 مليون يورو

 

أعلن نادى بوروسيا دورتموند الألمانى، اليوم الخميس، انتقال لاعبه جادون سانشو لاعب خط وسط الفريق إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأكد بوروسيا دورتموند رحيل سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو.

ووافق مانشستر يونايتد الإنجليزي على دفع مبلغ قيمته 72.9 مليون جنيه إسترليني لنظيره بوروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع الجناح الإنجليزي الشاب جادون سانشو، حيث سيحقق يونايتد أخيرًا حلم التعاقد مع اللاعب بعد أن اتفق الناديان على حل وسط فيما يتعلق بسعر الجناح البالغ من العمر 21 عامًا.

وقرر نادي بوروسيا دورتموند أخيرا قبول عرض يونايتد الثالث للاعب والذي سيشهد دفع 72.9 مليون جنيه إسترليني موزعة على أربع سنوات دون أي إضافات أخرى.

وأكمل سانشو انتقاله إلى ملعب “أولد ترافورد” ، حيث سيوقع عقدًا مدته خمس سنوات يستمر حتى عام 2026 ويخضع لفحص طبي، بعد مشاركة إنجلترا في بطولة يورو 2020.

ولطالما كان يونايتد معجبًا بسانشو، وكان من بين مجموعة من الأندية المهتمة بمحاولة التعاقد معه في 2017 قبل أن يغادر مانشستر سيتي إلى دورتموند.

وجراء هذه الصفقة سيحقق السيتي حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني، نتيجة لشرط بيع بنسبة 15 في المائة كان قد أدخله في الصفقة التي شهدت انتقال سانشو من ملعب “الاتحاد” إلى النادي الألماني.

وأعاد مانشستر إحياء اهتمامهم باللاعب الصيف الماضي، لكنهم رفضوا دفعوا السعر الذي حدده دورتموند والبالغ 108 مليون جنيه إسترليني، لكن يونايتد نجح في تقليص المبلغ هذا الصيف إلى أبعد من ذلك.

وقدم يونايتد عرضًا أوليًا بقيمة 67 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى حوالي 8 مليون جنيه إسترليني من الإضافات، ثم عرضًا ثانيًا برسوم أعلى قليلاً وهو العرض الذي وافق عليه النادي الأصفر.

وواصل سانشو مستواه الرائع خلال السنوات الأربع التي قضاها في دورتموند، حيث سجل 50 هدفًا وقدم 64 تمريرة حاسمة في 137 مباراة، وسجل هدفين في الفوز بكأس ألمانيا الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى