...

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: تلقينا 97578 طلب فتوى طوال رمضان

 

قدم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية خلال موسم الخير (شهر رمضان المعظم) جهودًا عظيمةً لخدمة الأمة الإسلامية في الداخل والخارج من خلال برنامج متكامل وحضور إعلامي مكثف على كافة المنصات الإعلامية سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية أو وسائل التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا.

ونعرض في السطور التالية حصاد مركز الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية في الشأن الإفتائي، والعلمي، والبحثى، والاجتماعي، والإعلامى والتدريبي

 

عدد الفتاوىٰ التي استقبلها المركز:

تلقى مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية خلال شهر رمضان المبارك عددًا من الفتاوى الهاتفية، والنصية، وعلى وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، وقد بلغ عددها (97,578) فتوىٰ في كل ما يهم الناس في حياتهم اليومية ، وفي كل فروع الفقه وما يعرض عليهم من أسئلة فى كافة علوم الشريعة الإسلامية الغراء.

 

البث المباشر:

وقام أعضاء المركز بعمل بث مباشر على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإلكتروني (Face book),وموقعي ( صدي البلد – مصراوي ) وقد بلغ عددها (50) بثًا حيًا باللغة العربية واللغات الأجنبية الثلاث( الإنجليزية – والفرنسية – والألمانية )، أجابوا فيه على أسئلة المتابعين بصورة مباشرة ، وشهد البث تفاعلًا كبيرًا من جمهور المستفتيين في هذه المواقع.

وشارك أعضاءُ المركز بمشاركات إعلامية في كافة وسائل الإعلام، سواء المسموعة أو المشاهدة أو التي تبث علىٰ الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في شكل برامجَ حواريةٍ أو إخبارية، كما قاموا بمشاركات مكتوبة في شكل مقالات أو فتاوىٰ نشرت في المواقع والمجلات المتنوعة، وبلغ عدد المشاركات الإعلامية (850) مشاركةً، هذا وقد تم الرد فى هذه المشاركات على5,950 فتوى.

 

الحملات التوعوية والدعوية:

عمل (25) حملةً دعويةً وتوعويةً وتثقيفيَّةً نشرت علىٰ مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media) مثل: الفيس بوك وتويتر وإنستجرام، مثل: في مهنة أهله، هدى للناس، كنوز من السنة، وقاية، وغيرها…

 

  • الكتب والأبحاث والمجلات والمطويات والإصدارات:

إعداد (11) إصدارًا ما بين كتب أو مجلات، أو مطويات، أو أبحاث نوعية تناولت العديدَ من المستجدَّات، ومطويات توعوية عالجت كثيرًا من الظواهر السلبية وتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي .

يأتى على رأسها نشر الدليل الشامل الخاص بفتاوى كورونا والأمراض والأوبئة، وما ينفع الناس فى ظل هذه الظروف والذى تجاوز 160صفحة تحتوى على 58فتوى و13توصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى