...

مشادة بين مرتضى منصور ومحامي رامز جلال على الهواء

نشبت مشادة كلامية بين المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، ومحامى الفنان رامز جلال ، بسبب ظهور رامز جلال ، رغم إصدار قرار من النقابة بإلزام رامز بالحصول على تصريح، ووقف برنامجه «رامز مجنون رسمي».

ووجه المستشار مرتضى منصور ، خلال مداخلة هاتفية باحدي البرامج كلمات خارجة، وقام المحامى بغلق الهاتف، وهو ما جعل مرتضى، ينفعل على الهواء ووجه شتائم له على الهواء.

وقال محامى رامز جلال ، إن رامز جلال ، يقدم برنامجا ترفيهيا وهو فى الأساس ممثل، وليس إعلاميا، مشيرا إلى أن المادة 93 لسنة 2016 تؤكد أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين.

وفى نفس الحلقة، قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن رامز جلال ، يقدم برنامجا إعلاميا وينطبق عليه جميع الشروط منها الحصول على تصريح من النقابة لمزاولة المهنة.

وأضاف أن الكرامة حق لحقوق الإنسان ولا يجب المساس بها، موضحا أن بيان النقابة يختص ب رامز جلال ، لأنه هو الذى يقوم بتقديم البرنامج وليست القناة.

ولفت إلى أن القناة أقحمت نفسها فى الموضوع، وأن رامز يقدم البرنامج بدون تصريح وهناك قانون ينظم ذلك، مشيرا إلى أن القانون رقم 93 لسنة 2016 يلزم رامز، بالحصول على تصريح، وسيكون هناك بلاغ للنائب العام فى الفترة المقبلة.

وكشف نقيب الإعلاميين، عن أن الموضوع سيصل لإجراءات جنائية ومن الممكن أن يصدر ضد رامز قرار بالغرامة والحبس، وحتى ولو كانت القناة التى يظهر فيها ليست مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى