...

ندوة بمنتدى الشعر المصري لتأبين محمد عيد إبراهيم

يعقد منتدى الشعر المصري ندوة في السادسة والنصف مساء غد الأحد بمقر حزب التجمع في وسط القاهرة، ل تأبين الشاعر والمترجم الكبير محمد عيد إبراهيم الذي رحل عن عالمنا في الخامس من يناير الماضي مخلفا وراءه تركة هائلة من الدواوين الشعرية والترجمات المهمة التي أثرت المكتبة العربية.

يشارك في ال تأبين كل من: المفكر والناقد نبيل عبد الفتاح، الشاعر والناقد محمود نسيم، الشاعر والناقد عبد العزيز موافي، والشاعر محمد حربي.

كما يشارك في قراءة بعض قصائده عدد من الشعراء منهم: علي عطا، عيد عبد الحليم، زيزي شوشة، وابنة الشاعر الراحل ميريت محمد عيد، ويدير الندوة ويقدم لها الشاعر محمود قرني.

والشاعر محمد عيد إبراهيم يعد واحداً من أبرز أعضاء جماعة “أصوات” السبعينية، كما أنه أحد مؤسسيها، وقد انحاز جماليا لقصيدة النثر منذ ديوانه “طور الوحشة” الصادر في عام 1980.

وأسس الشاعر الراحل سلسلة (نقوش) للفن التشكيلي، من إصدار هيئة قصور ال ثقافة بالقاهرة، وعمل مديراً لها الفترة (1997 ـ 1998)، وكانت تعنى برسوم الأبيض والأسود فقط للفنانين العرب، وقد أصدر فيها ما يزيد على (15) عددا، كما أسس سلسلة للترجمة بهيئة قصور ال ثقافة ثم أشرف على النشر في المجلس الأعلى لل ثقافة .

ورغم وطأة الوظيفة العامة التي أتاحت له تقديم كل هذه الجهود لل ثقافة العربية فقد ترك وراءه ما يزيد على الستين كتابا بين الترجمة والتأليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى