...

نيافة الأنبا بولا يحتفل بالسنة الجديدة مع أبطال متلازمة داون في مؤسسة الفلك

 

ليلة إنسانية رائعة أمضاها نيافة الأنبا بولا ، مطران طنطا وتوابعها، مع أبطال متلازمة داون بمبنى مؤسسة الفلك ، للاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة.
الليلة التي تجسدت فيها أسمى المعاني الإنسانية ، تضمنت تقديم ابطال متلازمة داون بعض الفقرات الفنية ،عبروا من خلالها عن مواهبهم ، وعكسوا التدريبات التي تلقوها في مؤسسة الفلك التي ترعاهم وتقدم لهم العديد من الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية.
حرص نيافة الأنبا بولا مؤسس الفلك على التقاط الصور التذكارية مع أبطال متلازمة داون ، وقام بتوزيع الهدايا العينية والمادية عليهم، وكذلك ملابس العيد ، مؤكداً استمرار مؤسسة الفلك في القيام بواجبها نحو ابطال متلازمة داون ورعايتهم في كل المجالات.
ومن جانبهم عبر الاطفال عن سعادتهم بهذا اللقاء الرائع واعربوا عن حبهم لنيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها ومؤسس الفلك الذي يحرص في كل مناسبة على لقائهم والاحتفال معهم وتقديم الهدايا لهم والاستحابة لكل طلباتهم.
المعروف أن مشروع” الفلك ” هو أحد المشروعات الرائدة في مصر والشرق الأوسط ، تم إطلاقه في ضوء دراسة علمية متطورة ، لخدمة شريحة مهمة من ذوي القدرات العقلية الخاصة ، وتحديدا أبطال متلازمة داون ، والذين يعانون كثيرا نتيجة صعوبة تاقلمهم مع البيئة المحيطة.
يتواجد المشروع على مساحة إجمالية 6332 مترا مربعا ،ويضم مبنيين ، الأول مساحته 1473مترا مربعا ، والثاني مساحته 1050مترا مربعا ،بخلاف المساحات الخضراء والصوبات الزراعية والملاعب المفتوحة للمستفيدين من خدمات المشروع

زر الذهاب إلى الأعلى