...

هل ترتفع أسعار المكالمات؟ ..رفع سعر الوقود يكبد شركات الاتصالات فى مصر 5 مليارات جنيه سنويا

هل ترتفع أسعار المكالمات ..رفع سعر الوقود يكبد شركات الاتصالات فى مصر 5 مليارات جنيه سنويا

ذكرت تقارير صحفية، الأوضاع التي تعيشها شركات الاتصال في مصر بعد زيادة سعر الوقود، مع الحديث عن إمكانية زيادة أسعار المكالمات على المواطنين من أجل الحد من الخسائر التي تتكبدها.
وتُقدّر شركات المحمول العاملة في مصر أن تبلغ تكلفة زيادة أسعار الوقود عليها نحو 5 مليارات جنيه سنوياً، بما لا يمكن معه الاستمرار دون تعديل أسعار الخدمات التي يطالبون بها منذ بداية العام.

تعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي “فودافون مصر” التابعة لمجموعة “فودافون” البريطانية، و”أورنج مصر ” التابعة لمجموعة “أورنج” الفرنسية، و”اتصالات مصر” التابعة لـ”اتصالات” الإماراتية، و”المصرية للاتصالات” الحكومية، وتمتلك “المصرية للاتصالات” حصة 45% من أسهم “فودافون مصر”.
ارتفع يوم الجمعة، كافة أسعار فئات البنزين للمرة الثانية هذا العام، فيما أبقت على سعر السولار دون تغيير. بلغت الزيادة في سعر البنزين الأقل جودة “80” وبنزين “92” 1.25 جنيه لكل لتر، وبلغت الزيادة في سعر بنزين “95” جنيهاً واحداً.

تعتمد شركات المحمول في مصر على الوقود لتشغيل أبراج شبكات المحمول، البالغ عددها 34641 برجاً، بالإضافة إلى احتلال نفقات الوقود الخاصة بأسطول المركبات لدى هذه الشركات، لاسيما عربات الصيانة، حيّزاً مهماً في ميزانياتها.

تحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة.
ويُعَدّ متوسط سعر دقيقة الاتصال الأرخص في الشرق الأوسط
تسعى شركات المحمول في مصر إلى زيادة أسعار كافة الخدمات التي تقدمها بنسبة تصل إلى 30%، مع تآكل هوامش ربحيتها بسبب ارتفاع التضخم وتراجع العملة المحلية، لكن جهاز تنظيم الاتصالات لم يرد على أي من طلبات الشركات حتى الآن.

آخر زيادة لأسعار خدمات شركات المحمول في مصر كانت عام 2017 بنحو 35%

زر الذهاب إلى الأعلى