...

وزير المالية : الحكومة لديها حس سياسي وقراراتها مدروسة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الحكومة تتخذ قرارات مدروسة رافضا كلام النائب طلعت خليل خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان وطالب بشطبه من المضبطة بعدما قال إن الحكومة ليس لديها حس سياسي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأحد لمناقشة قانون رسم تنمية موارد الدولة.

وأضاف وزير المالية: القرار نتخذه من موقع المسئولية وفي ضوء الظروف التي يواجهها العالم ومصر في القلب منها وذلك في إشارة للقانون الذي قدمه الوزير الحكومة رقم “147” لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

وتابع معيط: “الحكومة لديها حس سياسي وبنفهم سياسية ولابد من شطب هذه العبارة من المضبطة ونحن في موقع المسئولية ونخفف من اثار الظروف التي يتعرض لها العالم.

ورد النائب طلعت خليل قائلا: “لا أقصد الاساءة للحكومة ونحن في مركب واحد”.

وكان النائب طلعت خليل، طالب بحذف البند ٢٤ من قانون رسم تنمية موارد الدولة، الذى ينص على منتج البنزين بانواعه و ذلك برقع ٣٠ قرش على كل لتر مباع و منتج السولار بواقع ٢٥ قرش على كل لتر مباع

وطالب الحكومة بأن يكون لديها حس سياسى فى مثل هذه التعديلات

وشهدت اللجنة جدل بين الحكومة والنواب حول البند ٢٤ من مشروع القانون وينص على زيادة ٣٠ قرشا على كل لتر مباع ومنتج من البنزين والسولار ٢٥ قرشا على كل لتر مباع أيضا حيث يوفر هذا البند ٦ مليارات للخزانة العامة للدولة بينما يوفر القانون كله ١٥ مليار جنيه تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى