...

الرى تحذر المعتدين على النيل: سنحيل المخالفات لجهات التحقيق

تحذيرات يومية تطلقها وزارة الموارد المائية والرى، لتحذير المواطنين من التعدى على المجارى المائية، وإزالة التعديات التى تم تنفيذها من قبل، وعدم التهاون. ورصدت الوزارة، تعديات صارخة مقامة على نهر النيل فى محافظة المنيا، والتى تم تنفيذها مؤخرا بالتعاون مع العديد من جهات الدولة فى 10 ثوانى.
وتعد هذه الإزالات نموذجا من نماذج ترسيخ دعائم الدولة (مصر قوية)، التى تؤكد أنه ومهما طال الوقت لا تراجع ولا تهاون مع أى معتدى على نهر النيل، وأنه يتم إحالة المخالفين إلى جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وقد تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، تقريرًا بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات والتي تضمنت تنفيذ (271,081) ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الرى والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015.
ونفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل خلال الأسبوع الاسبوع الماضى (139) إزالة، فيما قام قطاع الري بتنفيذ (189) إزالة على منافع الرى، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ (556) إزالة على منافع الصرف.
وأوضح المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بأن القطاع قام بتنفيذ عدد (139) إزالة خلال الأسبوع الماضى تضمنت إزالة بمحافظة القليوبية، وكذلك (4) إزالات بمحافظة الغربية، و(31) إزالة بمحافظة المنوفية، فضلاً عن (37) إزالة بمحافظة كفر الشيخ إضافة إلى (6) إزالات بمحافظة الدقهلية، وكذلك (9) إزالات بمحافظة المنيا، إلى جانب (30) إزالة بمحافظة أسيوط، و(5) إزالات بمحافظة سوهاج، وأيضاً (7) إزالات بمحافظة قنا، و(9) إزالات بمحافظة الأقصر، ليصبح إجمالى الإزالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن (53527) إزالة.
من جانبه قال المهندس طارق عواد رئيس قطاع الري بأن القطاع قام بإزالة (189) مخالفة تضمنت (8) إزالات بمحافظة الغربية و (21) إزالة بمحافظة  القليوبية ، و(52) إزالات بمحافظة المنوفية، و(35) إزالة بمحافظة الدقهلية ، وكذلك (7) إزالات بمحافظة الجيزة إلى جانب (55) إزالة بمحافظة سوهاج و (6) إزالات بمحافظة اسيوط علاوة على (5) إزالات بمحافظة قنا ،  ليبلغ إجمالى الإزالات بقطاع الرى 140 ألف و 823 إزالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى