...

حارات مخصصة للإسعاف والمطافي والـ BRT بالطريق الدائري

 

تسعي  وزارة النقل، للإنتهاء من أهم المشروعات الخاصة بالطرق في القاهرة الكبري، وهو تطوير وتوسعة الطريق الدائري.

ويشمل هذه المشروع  تشغيل أتوبيسات النقل السريع “BRT” لأول مره في مصر بسعة ١٧٠ راكب بطول الطريق الدائري ، مع تخصيص حارتين داخليتين لهذه الاتوبيسات المرتبطة ببعضها البعض كما يتم تخصيص نفس الحارات لسيارات الإسعاف والمطافي، وسيتم اقتطاع الحارتين من ضمن ٨ حارات هي سعة الطريق الدائري بعد تطويره ، بحسب تصريحات وزير النقل.

ومن المقرر أن تسير الأتوبيسات في مسارات منعزلة على الطريق الدائري تكون لها الأولوية والأفضلية لمرور حافلات النقل الجماعي، وتكون هذه الحارات خاضعة لوسائل مراقبة حديثة وذكية، كما سيكون للأتوبيسات أولوية في المرور بالإشارات لسيارات الإسعاف والمطافئ مما ينعكس إيجابًا على تقليل الزحام المروري عن طريق تقليل الاعتماد على السيارات الخاصة.

ويبلغ طول مشروع التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى  106كم وتكلفته 7.3 مليار جنيه، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر زيادة عدد حارات الطريق الدائري إلى 7 حارات في كل اتجاه خلال عام مع تطوير كافة الكباري المتقاطعة معه لتصل حارات كوبري المنيب إلى 8 حارات، وهو ما يعد ضعف المسافات الحالية للدائري الحالي الذي يبلغ ٤ حارات بكل إتجاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى