...

انخفاض غير مسبوق في أسعار مستلزمات المدارس هذا العام

 

قال مصطفى حسن عضو شعبة الأدوات الكتابية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية إن الموسم الدراسي الجديد هذا العام يشهد انخفاضا ملحوظا في الأسعار مقارنة بالموسم السابق.

وأكد مصطفي حسن أن الانخفاض يشمل تقريبا معظم مستلزمات المدارس هذا العام نتيجة زيادة المعروض عن الطلب وهو الأمر الذي يعتبر بشري لأهالينا علي مستوي الجمهورية بشكل عام ومحافظة القاهرة بصفة خاصة.

وقال ان هناك شنطة أوروبية كانت تباع بسعر ٥٠٠ جنيه العام الماضي تباع هذا العام بسعر ٢٥٠ جنيها خاصة في معرض أهلا مدارس المنتظر إقامته في الربع الأخير من شهر سبتمبر الجاري والاقلام الأوروبي يبدأ سعرها من جنيه والمصري بسعر ٧٥ قرشا وهو ما يؤكد أن الأسعار هذا العام تناسب كافة المستويات وتلبي الأذواق المختلفة.

أكد أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أن تحرير سعر الصرف وفرض ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية الجديدة، وراء زيادة أسعار مستلزمات المدارس بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي، ولا صحة لما يتردد حول زيادة الأسعار 200%.

وقال أبو جبل، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، إن أسعار الحقائب المستوردة تراوحت بين 200 و700 جنيه للماركات والعلامات التجارية المشهورة، أما المحلية منها فتتراوح أسعارها من 50 إلى 200 جنيه للحقيبة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى