...

١١ فائدة لـ الجرجير تهم الرجال

 

يُعدُّ الجرجير من أكثر النباتات الغنيَة بالفيتامينات والعديد من العناصر المعدنية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والزنك والمنجنيز، كما يحتوى على فيتامين ج والفولات ، مثل: النَّترات، وفيتامين ك، وبروفايتمين أ الكاروتيني ،وفيتامين ب9.

وقدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛بعض من فوائد الجرجير العلاجية :

 

1: الجرجير يكافح الشيخوخة

أثبتت الأبحاث الحديثة دور الجرجير في مكافحة الشيخوخة والوقاية من سرطان الجلد خاصة، كما يدخل في علاج الاكزيما والتهابات الجلد المختلفة.

2: يحسن من عمل  الغدة الدرقية، حيث إنه غنى بالفيتامينات والعناصر المعدنية المفيدة للغدة الدرقية.

3: يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الجلطات ويحمى القلب من تصلب الشرايين وأمراض القلب المزمنة.

4: يحسن صحة العظام ويعمل على الحد من هشاشة العظام، نظرا لاحتوائه على الكالسيوم الذى يعزز كثافة العظام، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

5: مكافحة السرطان

الخضراوات ذات اللون الغامق، مثل الجرجير والبروكلي والقرنبيط، مشهورة باحتوائها على: مضادات الاكسدة القوية (الفيتامينات A ، C ، K ) والتى تواجه الشوارد الحرة وتحاربها.

6: يعزز صحة الجهاز المناعي ويحمى الجسم من الأمراض والفيروسات.

7: أثبتت بعض الدراسات أن الجرجير يعالج أمراض الجهاز التنفسى مثل الربو والسعال و علاج الالتهابات، وهو أحد الاغذية المشهورة بغناها بالحديد وخاصة في حالات فقر الدم والانيميا.

8: يعمل على تحسين صحة الجسم بعد انقطاع الطمث ويقلل من هشاشة العظام.

9: يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى وتنظيم عملية الهضم.

10: تعزيز صحة العيون

احتواء الجرجير على كميات عالية من فيتامين A والبيتا كاروتين (مضاد أكسدة قوي)، بالاضافة لاحتوائه على اللوتين و زياكسانثين يجعل له دورا كبيرا في الحفاظ على صحة العيون وانخفاض فرص الاصابة بالضمور البقعي (التكنس البقعي)، والذي يتعرض له كبار السن بكثرة.

11: يعتبر الجرجير منشط جنسى قوى ويعزز قوى الحيوانات المنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى