menuالرئيسية

آبل تطلق أقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم

 

كشفت شركة آبل Apple، من خلال فعالية One More Thing، التي أقامتها أمس الثلاثاء، عن تطور كبير في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، حيث ستعمل أجهزة ماك خلال العامين القادمين بمعالج آبل الجديد M1، حيث كانت تعمل أجهزة مالك بما في ذلك MacBook و Mac Mini و iMac بمعالجات شركة آنتل الشهيرة Intel، وهو ما تسعى الشركة الأمريكية إلى تغييره حاليا.

وإليك كل ما تحتاج معرفته عن أجهزة ماك الجديدة، وفقا لما ذكره موقع “gadgetsnow”:

  1. شريحة M1، هي أول مجموعة شرائح من آبل تزود بها أجهزة الحاسوب المحمولة التابعة لها ماك Mac، وحيث تزعم الشركة الأمريكية أنها أسرع وحدة معالجة مركزية في العالم وتوفر عمر بطارية أفضل، مقارنة مع بالمعالجات الأخرى، حيث تستهلك شريحة M1 1/4 من الطاقة لتقديم أعلى أداء.
  2. أطلقت شركة آبل ثلاثة أجهزة هي MacBook Air و MacBook Pro و Mac Mini الجديدة المدعومة بشريحة M1 الجديدة، وهي تأتي بقياس 13 بوصة مع لوحة باللمس Touch Bar، ويأتي كل من MacBook Air و Pro مع نفس معالج آبل الجديد M1 إلى جانب ذاكرة تخزين عشوائي رام تصل إلى 16 جيجابايت و 2 تيرابايت.
  3. أكدت شركة آبل أن عمر بطارية جهاز MacBook Air الجديد، يصل إلى 18 ساعة بينما MacBook Pro يستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة.
  4. ستطرح آبل نظام macOS Big Sur، اعتبارا من 12 نوفمبر الجاري، حيث صمم النظام الجديد لتعزيز أداء شريحة M1 وتهدف إلى تقديم تجربة قوية مثل أداء أجهزة iPhone و iPad، حيث تزعم أن التجربة أكثر استجابة مع متصفح أسرع وأداء رسومات أفضل.
  5. باستخدام نظام Big Sur ومعالج M1، يمكن الآن تشغيل تطبيقات iPhone و iPad مباشرة على جهاز Mac، كما يمكن لمستخدمي أجهزة ماك تشغيل مجموعة أكبر من التطبيقات أكثر من أي وقت مضى، وأصبحت جميع برامج ماك من آبل الآن عالمية وتعمل على أنظمة M1، وسيتم تشغيل تطبيقات ماك الحالية التي لم يتم تحديثها إلى Universal بتقنية Rosetta 2 من آبل.
  6. شريحة M1 الجديدة هي أول شريحة كمبيوتر شخصي تم إنشاؤها باستخدام تقنية معالجة 5 نانومتر وتحتوي على 16 مليار ترانزستور مع رسومات مدمجة، حيث يزعم أن M1 يوفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 3.5x، وأداء GPU أسرع بما يصل إلى 6x، ووقت بطارية أطول بما يصل إلى 2x مقارنة بأجهزة ماك من الجيل السابق.
  7. يوجد في تصميم شريحة M1 محرك عصبي ذو 16 نواة، تقول آبل إن المعالج الجديد سيركز على كفاءة الطاقة، يحتوي على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ، والتي تقول آبل إنها تقدم أفضل أداء في العالم لكل واط من وحدة المعالجة المركزية، تقول آبل إنها تقدم نفس أداء الذروة مثل وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول النموذجية بربع سحب الطاقة، تقول أن هذا يحتوي على أربعة من أسرع أنوية وحدات المعالجة المركزية في العالم، مقترنة بأربعة أنوية عالية الكفاءة.
  8. يبدأ سعر MacBook Air، من 999 دولارا أمريكيا، ولقطاع التعليم بسعر يبدأ من 899 دولارا أمريكيا، بينما سيتوفر جهاز MacBook Pro، بسعر 1,299 دولار أمريكي (أي ما يعادل 20,328 جنيها مصريا) لقياس 13 بوصة.
ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.