menuالرئيسية

هيئة الكتاب تنتهى من توزيع الناشرين العرب بمعرض القاهرة للكتاب

 

تعمل الهيئة المصرية العامة للكتاب فى تلك الفترة على تجهيز معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامته فى خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بعد تأجيله من موعده الأصلى المحدد فى يناير الماضى، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم، وقد انتهت الهيئة من توزيع الناشرين العرب على القاعة المخصصة لهم بالمعرض والتى تحمل رقم “3”.

ويتم فى الوقت الحالى مراجعة تقديم دور النشر والتأكد من تسكينها بالصالات، وذلك بتطبيع التباعد الاجتماعى، مع تطبيق باقى الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن اللجنة الثقافية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب للدورة الـ52، اجتمعت الأسبوع الماضى بحضور الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد بهى الدين، نائب رئيس الهيئة، والدكتور شوكت المصرى، والدكتور محمد عفيفى صبرى فواز، وناصر عبدالمنعم، ومحمد صلاح العزب.

وقامت اللجنة بمناقشة برنامج الفعاليات الثقافية والفنية بالمعرض طبقا للمستجدات، وبعد عرض ما وصلت إليه اللجنة الإدارية العليا من ترتيبات وإجراءات انتهت اللجنة إلى ما يلى:

– تأجيل شخصيتى المعرض وضيف الشرف ومحور “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل” إلى الدورة التالية للمعرض (دورة 2022).

– اعتماد شعار جديد للدورة الـ52 وهو “فى القراءة حياة”.

– إقامة الفعاليات الثقافية كافة على المنصة الإلكترونية فيما عدا حفل جوائز المعرض والنشاط المهنى واجتماعات مديرى معارض الكتاب.

– مناقشة طبيعة المحاور التى سيقوم عليها نشاط المعرض واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.