menuالرئيسية

الصحة تعلن فئات مستثناه من تلقي لقاح فيروس كورونا

 

أعلن مصدر بوزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات متوفرة بمراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، علي مستوي الجمهورية باكثر من 400 مركز.

وأكد المصدر، أنه جميع اللقاحات آمنة وذات فعالية، مضيفا ان الفئات المستثناه السيدات الحوامل و المرضعات والأطفال حتى سن 18 عام.

واضاف،أن اللقاحات تقي من أعراض الإصابة العالية بكوڤيد 19، مضيفًا أنها آمنة لباقي الفئات العمرية ويجب تلقيها.

وأفاد المصدر، إنه حتى الآن لم تعطي السيدات الحوامل لقاح كورونا، مشيرا إلى أن التجارب السريرية التي أجريت على اللقاحات المعتمدة لم تجر على الحوامل لذلك تحسبا لأي شيء لم يحصلوا على اللقاح.

وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا على أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب للمستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج  551 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 197832 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 773 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 269527 من ضمنهم 197832 حالة تم شفاؤها، و 15437 حالة وفاة.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.