menuالرئيسية

نصائح بسيطة تساعد على تبريد المنزل فى الحر

 

نعانى في الأيام الأخيرة من موجة حارة قاسية تتوقع هيئة الأرصاد أن تظل مستمرة لأيام. وهو ما يسبب الشعور المستمر بالحر والتعرق خاصة مع ارتفاع الرطوبة، وهو ما يجعل الكثيرون يحاولون مواجهة الحرارة بعدة طرق، نستعرض في هذا التقرير، نصائح بسيطة تساعد على تبريد المنزل، دون اللجوء للتكييف، وفقاً لما ذكره موقع “environment”.

 

ابعد عن الملاءات الحرير وخليك في القطن

يفضل خلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس، تجنب فرش الملاءات المصنوعة من أقمشة الحرير أو الساتان، واستبدالها بأخرى قطنية فاتحة اللون، لتكون أكثر برودة عند النوم، وليتجنبك الشعور بالحر.

 

أقفل الستاير والشباك

لا يفضل خلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس وخاصة بفترة النهار، فتح النوافذ والستائر، لأن ذلك يسمح بدخول أشعة الشمس داخل المنزل، لذلك يفضل إغلاق الستائر والنوافذ طوال اليوم، واستبدال الستائر الخفيفة، بأخرى ثقيلة حتى تمنع دخول الطقس الحار وأشعة الشمس داخل المنزل.

 

شغل المروحة الكهربائية

ينصح باستخدام المروحة الكهربائية من خلال اللجوء لحيلة بسيطة وهى وضع وعاء من الماء المثلج أمام المروحة، حتى يتبخر الجليد ويساعد على تبريد المنزل، دون اللجوء لتشغيل التكييف داخل المنزل .

 

نام على الأرض

ينصح عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، بافتراش الأرض والنوم عليها بدلاً من السرير، حيث تكون الأرض أكثر برودة.

 

اقفل الأجهزة الكهربائية

تشع الأجهزة الكهربائية حرارة الموجودة في المنزل، مما يساعد على رفع درجة حرارة داخل البيت، ويتسبب ذلك في الشعور بالأرق طوال الليل، لذلك ينصح بغلق الأجهزة الكهربائية التي لا يحتاج إليها أفراد الأسرة طوال اليوم.

 

خليك فى الخضراوات والفاكهة

ينصح بتناول أطعمة خفيفة خلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس، خاصة الخضراوات والفواكه التي تحتوى على عناصر غذائية هامة يحتاجها الجسم.

 

اطفى اللمبات

يجب خلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس، إطفاء اللمبات الكهربائية، حيث يساعد ذلك على توفير الطاقة الكهربائية، كما يساعد إطفاء المصابيح في الحفاظ على برودة البيت طوال الوقت.

 

علق ملاءة مبللة على الشباك

ومن الحيل البسيطة التي يمكن تنفيذها وتساعد على ترطيب المنزل، هي تعليق ملاءة مبللة على النافذة، حيث تساعد على تبريد المنزل.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.