...

صحة قنا تطلق مبادرة “أيامنا أحلى”

 

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن انطلاق مبادرة ” أيامنا أحلى” بمحافظة قنا و التي تستمر في الفترة من ٤ إلى ٦ يوليو بقرى حياة كريمة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، بأن المبادرة تهدف إلى تقديم العديد من الخدمات من أهمها: التوعية حول فوائد تنظيم الأسرة، وسائل تنظيم الأسرة،  الصحة الإنجابية للطفل و الأم  و ضرورة التباعد بين الحمل والحمل الآخر،  التوعية حول مخاطر الزواج من الأقارب، إضافة لتركيب وسائل تنظيم الأسرة، و متابعة الحمل للسيدات.

و أضاف تاوضروس، بأن المبادرة تعمل في قرى ” الشيخ عيسى، كرم عمران، السواحلية ” التابعين لإدارة قنا الصحية، والتي تم اختيارها وفقاً لمعايير محددة.

و أشار تاوضروس ، بأن المبادرة تأتي انطلاقا من المبادرات الرئاسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى خلق حياة كريمة لجميع المواطنين، و تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، بضرورة وصول كافة خدمات المبادرات إلى جميع أفراد الأسرة.

أوضح الدكتور محمود العمروني، مدير إدارة تنظيم الاسرة بمديرية الصحة، بأن المبادرة تتم من خلال فريق مدرب من الأطباء والتمريض والرائدات الريفيات بصورة مجانية لجميع المنتفعات.

و أضاف العمروني، بأن المبادرة تهدف إلي تقديم كافة الخدمات الطبية بصورة مناسبة للسيدات من خلال العيادات المتنقلة خارج الوحدات الصحية، للوصول الي كافة المستهدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى