...

أفضل وأشهر أماكن الخروج في عيد الفطر المبارك

كتبت- دينا بهاء

يبحث الكثيرون اليوم عن أفضل الأماكن لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، لاستغلال الوقت بأقصى استفادة، وتتنوع أماكن الخروج ما بين الحدائق والمنتزهات وملاعب الأطفال، ويتناسب أغلبها مع كافة الفئات العمرية من شباب وأطفال ورجال ونساء.

وتحتوي محافظتي القاهرة والجيزة التي تشهد إقبالا كبيرا خلال أيام عيد الفطر المبارك على أماكن متعددة ومتنوعة يرصدها لكم التقرير التالي:

حديقة الأزهر

تعتبر من أشهر الحدائق وأكبرها التى أنشئت حديثا فى القاهرة بمساحة 71 فدانا، وتقع فى منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، ويمكن إصطحاب الأطفال أقل 4 سنوات مجانا، وتتفاوت أسعار التذاكر بها.

الحديقة اليابانية بحلوان

تتميز بتصميمها على الطريقة اليابانية ومظلاتها المميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، وبها ألعاب مائية للأطفال، وتستطيع إلتقاط أفضل الصور التذكارية، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان، وسعر التذكرة بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

برج القاهرة

يعد برج القاهرة أطول برج معماري في القارة الأفريقية، تم تصميمه ليأخذ شكل زهرة اللوتس، ويتكون برج القاهرة من 16 طابق، ويتيح لزائريه رؤية القاهرة بالكامل من أعلى نقطة به، إضافة إلى وجود مطاعم في الطابق الأخير من البرج، ويبدأ برج القاهرة في استقبال الزوار بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

حديقة الأورمان بالجيزة

تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وتمتد فى 4 حدائق صغيرة، هى حديقة الصبار، وحديقة الورود، وربع النخيل، وحديقة عصفور الجنة، مع بحيرة الحديقة المسكونة بزهرة اللوتس، ويمكن اصطحاب الأطفال والاستمتاع بمناظرها الرائعة.

حدائق الزمالك

هناك عدة حدائق بمنطقة الزمالك فى القاهرة تحظى أيضا بشهرة كبيرة ويمكن قضاء يوم العيد بها، وتذكرة الدخول بها 10جنيهات فقط، منها حديقة الأندلس وهى تطل على النيل تقع على أول شارع الجزيرة بالقرب من ميدان الأوبرا الجديدة وأول كوبرى قصر النيل.

حديقة أم كلثوم بالمنيل

حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعرى، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع فى وجه مستشفى المنيل الجامعى على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

شارع المعز

شارع المعز وهو من أشهر معالم القاهرة، ومن أهم شوارع منطقة الأزهر والأقدم على مر التاريخ، ويعرف تاريخيًا باسم الشارع الأعظم لبلوغه نحو 4800 متر، كما يتفرع منه أهم وأشهر المناطق التاريخية، ومنها: خان الخليلي، الغورية، حارة برجوان، أمير الجيوش، الدرب الأصفر.

دريم بارك

ملاهي دريم بارك، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تلقى إقبالًا كبيرًا عليها في أيام العيد، بسبب تميزها بمجموعة من الألعاب المتنوعة والمناسبة لكافة الفئات العمرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى