...

أمام البرلمان.. مشروع قانون يمنح شقة سكنية بالتقسيط على 30 عاما

تقدمت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون  بشأن تعظيم مكتسبات الأسرة قليلة العدد، حوافز للابن أو الابنة الوحيدة، ممثلة في وحدة سكنية من المساكن التي تبنيها الدولة وذلك بالتقسيط على ثلاثين سنة دون فوائد بأقل قسط متاح بنظام تمويل عقاري بنكي، وذلك بمجرد بلوغهما سن 25 عاما.

وكان مشروع القانون المقدم من النائبة منى عمر و (60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تعظيم مكتسبات الأسرة قليلة العدد، قد أحيل، إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

ومنح القانون وظيفة للابن أو الابنة، حيث نصت المادة على أنه يكون للابن الواحد أو الابنة الوحيدة للأسرة الأولوية في الحصول على وظيفة حكومية تناسب مؤهلة أو مؤهلها الدراسي عند الإعلان عنها ضمن نسبة تحددها الدولة.

ونص مشروع القانون على أنه يحصل والدي الابن الواحد أو الابنة الوحيدة على وثيقة تأمين مجانية على الحياة من إحدى شركات التأمين التابعة للدولة لصالح الابن أو الابنة مبلغ (يتم تحديده) تكفل له معاشا شهريا لا يقل عن الحد الأدنى للمعاشات في الدولة يصرف له في حال وفاة أو عجز أحد الوالدين.

زر الذهاب إلى الأعلى