...

اختناق طالبات في أسوان بسبب استنشاق غاز النشادر

استقبلت مستشفى أسوان الجامعي ، نحو 27 حالة من طالبات 3 مدارس بمدينة أسوان، عقب إصابتهم باختناقات بسبب استنشاقهم ل غاز النشادر الصادر من مصنع كيما القديم بأسوان.

وانتقلت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان إلى المستشفى، والدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم ، لمتابعة حالات الطالبات اللاتي وصلن إلى المستشفى للعلاج.

وقال الدكتور عبدالله العبيدي مدير عام مستشفيات أسوان الجامعية، إن المستشفى استقبلت ٢٧ طالبة، 23 من مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية، وطالبتبن من مدرسة كمال النوبي الفنية و 2 من مدرسة عبدالصبور الإعدادية.

كما انتقل قيادات مديرية أمن أسوان والعميد محمد ممدوح مأمور قسم أول أسوان، وفريق من النيابة العامة بأسوان إلى المستشفى واستمعوا إلى أقوال الطالبات المصابات وأولياء أمورهن الذين حرروا محاضر شرطية كما استمعت النيابة الى أقوال مدير أحد المدارس الثلاثة الذي تأخر في فتح الباب أمام الطالبات، بحسب رواية الطالبات أمام النيابة.

وبحسب بيان إعلامي صادر منذ قليل من مديرية التربية والتعليم بأسوان جاء فيه ” نظرًا لحدوث بعض حالات الاختناق بين طلاب مدرستى حسين مرسال الصناعية بنات وكمال نوبى للتعليم والتدريب المزدوج بمنطقة المحمودية نتيجة للغازات المتصاعدة من مصنع كيما، وبناء على تعليمات الوزير المحافظ، فقد تقرر عودة جميع أبنائنا الطلاب والتلاميذ وكذلك جميع الزملاء العاملين بالمدارس الخمس الواقعة بنطاق منطقة المحمودية إلى منازلهم كإجراء احترازى حفاظًا على سلامتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى