...

اخلاء سبيل المعتدي على شاب من ذوي الهمم في الدقهلية

قررت نيابة طلخا الجزئية، بمحافظة الدقهلية، إخلاء سبيل عامل من ديوان مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى، وذلك بعد اتهامه بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بقرية ميت عنتر، بعصا غليظة وإصابته بجروح متفرقة بالجسم.
كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى اخطارا من مأمور مركز شرطة طلخا من (مها.م.ع.ا – 57 عاما)، أخصائي شئون العاملين بمنطقة الأزهر الشريف ومقيمة بقرية ميت عنتر دائرة المركز، وبصحبتها ابنها المدعو (أسامة.خ.م.ع – 24 عاما)، من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبلغت عن قيام المدعو (السيد.ع.ا.ا – 40 عاما)، عامل، ومقيم قرية ميت عنتر، دائرة المركز بالتعدي على نجلها بالضرب وإصابته دون وجه حق.
بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا من ضبط المتهم وبمواجهته أقر واعترف بارتكابه الواقعة والتعدي على الشاب بعصا غليظة.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأمرت بإخلاء سبيل المتهم.
وأعلنت أسرة الشاب المعتدي عليه، تقدمها بتظلم إلى المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية بشأن إعادة التحقيق مع المتهم بعد إخلاء سبيله وذلك عقب تداول مقطع الفيديو عبر منصة «إكس» والذي يظهر فيه المتهم حال تعديه على شاب من ذوي الهمم بعنف وقسوة.
ودشن رواد التواصل الاجتماعي هاش تاج #حق_أسامة_لازم_يرجع، وتخطى الفيديو المليون مشاهدة، وقالت والدة الشاب أسامة إن ابنها من ذوي الهمم ويعاني من إدراك محدود، ورغم ذلك فهو مسالم ولم يسبق وأن اعتدى على أحد في القرية.
وكان مقطع فيديو قد أثار غضباً واسعاً بين المواطنين، ظهر رجل يدعى السيد عبد السميع، يعتدي على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بقرية ميت عنتر، التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية
أظهر المقطع المتهم يعتدي بالضرب على الشاب أسامة، حيث ضربه 4 مرات بخشبة سميكة على رأسه وظهره.
وما إن انتشر المقطع حتى انتفضت وسائل التواصل الاجتماعي غضباً.
وتداول الناس هاشتاج “#عايزين_حق_أسامة”، ليصبح “تريند” في مصر وسط مطالبات بضرورة معاقبة الجاني.
وعلق محمود خضر، شقيق أسامة، الشاب الضحية من ذوي الهمم، مشددا على أنه لن يترك حق أخيه.
وقال في منشور عبر حسابه على موقع فيسبوك: “أنا لو هقعد عمري كله عشان أجيب حق أخويا أنا مستعد أسخر عمري لخدمة الموضوع ده عشان لا عمر حد هيحس بالقهر ولا بالوجع اللى إحنا حاسينه والله العظيم، أنا قاعد قدام الفيديو وبشوفه عشان أقدر أستوعب إزاي بلطجي زي ده يتعدي عليه بالمنظر وبأي ذنب أسامة ارتكبه عشان دا يبقى جزاؤه”.
ونشرت والدة أسامة نفس الفيديو والذي انتشر على منصة إكس خلال الساعات الأخيرة وعلقت قائلة: “يا ريت الكل يشارك عشان نجيب حق الضعيف الغلبان.. أنا مش بدافع عن ابني بس ولكن هؤلاء فئة في المجتمع مضطهد يتعرضون للأذى.. يا ريت كل اللي عنده صور وفيديوهات يتواصل معي خاص وشكرا لكل من تعاون معنا”.
من جانبه، تحرك المجلس القومي لذوي الإعاقة لتقديم بلاغ خلال الساعات القليلة المقبلة على ما يبدو.
كما دعا كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإنزال أقسى العقوبات على المعتدي ليكون عبرة لغيره

زر الذهاب إلى الأعلى